اعلان

في ذكرى رحيل حسناء الشاشة.. تعرف على زيجات مريم فخر الدين

كتب : منى رجب

يصادف اليوم السبت 3 نوفمبر ذكرى رحيل حسناء الشاشة مريم فخر الدين، التي تعد من أهم فنانات زمن الفن الجميل، حيث إنها قدمت الكثير والكثير، وشاركت في حوالي 240 فيلما، ومن أهمها " حكاية حب، البنات والصيف، رد قلبي، بئر الحرمان، طائر الليل الحزين"، لكنها أيضا لم تنسَ حياتها الشخصية، فتزوجت بدل المرة الواحدة أربع مرات، ولديها ولد وبنت هما "إيمان" من زوجها الأول محمود ذو الفقار، و"أحمد" من زوجها الثاني محمد الطويل، ورحلت عن عالمنا في 2014 عن عمر يناهز الـ81 عاما.

وترصد لكم "أهل مصر" أزواج مريم فخر الدين:

محمود ذو الفقار

تزوجت مريم فخر الدين المخرج محمود ذو الفقار في عام 1952، وكانت في سن صغيرة وقتها لا تتخطى السبعة عشر عاما، وانتقلت القصة من الحب إلى الشقاء والعناء، فكان يستولي زوجها على أجورها من الأفلام، ويعطيها جزءا بسيطا منها، ونصحها أحد الأصدقاء بأن ترفع أجرها دون أن تخبره وتحافظ على الفارق، حتى تمكنت من جمع 50 ألف جنيه، وقررت الاستقلال بحياتها بعيدًا عنه واستئجار شقة خاصة بها. وعندما علم زوجها ضربها وأهانها، فقررت الانتقام منه، ومنحت كل أثاث شقة زوجها لأحد العمال في الاستوديو لزواج ابنته، فقام ذو الفقار بتطليقها عام 1960ـ استمر هذا الزواج 8 سنوات، وأنجبت منة ابنتها الأولى "إيمان".

محمد الطويل

يعد انفصالها عن محمود ذو الفقار بأشهر قليلة، تزوجت مريم فخر الدين الدكتور محمد الطويل، وقررت الابتعاد عن الفن، وأن تهتم ببيتها، وأنجبت منه ابنها الثاني "أحمد"، واستمر هذا الزواج 4 سنوات، ولكنّها حنّت لشهرتها وحياتها السابقة، فتم الطلاق للمرة الثانية.

فهد بلان 

تزوجت مريم فخر الدين المطرب السوري فهد بلان في عام 1968، عقب سفارها لبيروت، الذي طلب عقب لقائهما الأول الزواج بها؛ مما أربكها بالطبع، وكان رجلا شهما وطيبا وظريفا. عاشت معه أجمل أيام عمرها، على حد قولها، وأكدت أن حياتها معه كانت مستقرة، لولا تقديمه أغنية "واشرح لها"، فبدأ أصدقاء ابنتها "إيمان" يسخرون منها ومن والدتها، وتمكنت الطفلة من إقناع أخيها "أحمد" أن زواج والدتهما من بلان لا بد أن ينتهي، وحدث الطلاق بعده.

شريف الفضالي

رجل الأعمال شريف الفضالي هو الزوج الرابع والأخير للفنانة مريم فخر الدين، والذي كان يكبرها بـ20 عامًا، ولكنه كان يرى فيها فتاة الأحلام التي تمنى الارتباط بها، وفور زواج ابنيها طلبت منه الطلاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً