اعلان

من مطبخك.. 5 وصفات للتخلص من الأماكن الداكنة بالجسم

تعانى العديد من النساء، مشكلة "غمقان" وإسمرار بعض المناطق فى الجسم، من أبرزها منطقة الأكواع والركب، الأمر الذى يؤثر على مظهرها ويسبب لها المزيد من الأزعاج، خاصة عند إرتداء الملابس القصيرة، حيث تبدو المشكلة ظاهرة بشكل أكبر وملفت للإنتباه، لهذا تبحث العديد من السيدات عن بعض الطرق والوسائل الطبيعية، التى تساعد فى التخلص من إسمرار تلك المناطق ومنها.

العسل والكركم والحليب

يمكن تطبيق مزيج متساوى من الحليب والكركم والعسل، ووضعه على المناطق المصابة بالإسمرار فى الجسم لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الدافئ، وينصح بتطبيق تلك الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع، لحين الحصول على النتائج المرغوبة.

زبدة الشيا وزبدة الكاكاو

من خلال مقدار مناسب من زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، ووضعه على المناطق الغامقة ليلا، ويغسل فى الصباح، فتعمل تلك الوصفة على التخلص بشكل تدريجى من غمقان الجلد.

جل الألوفيرا

يعمل جل الألوفيرا على تفتيح الأماكن الغامقة بالجسم، وذلك من خلال وضعه على الجلد لمدة 20 دقيقة وبعدها يغسل بالمياه الفاترة.

السكر وزيت الزيتون

يساعد مزيج السكر وزيت الزيتون، على تفتيح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكن الحصول على ذلك من خلال تطبيق القناع على الجلد لمدة 20 دقيقية مع التدليك المستمر، وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ، وتكرر تلك الوصفة بمعدل مرة واحدة أسبوعيا.

العسل والليمون

يعمل مزيج العسل والليمون على التخلص من لون البشرة الداكنة، وذلك بسبب إحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء