اعلان

نشوى.. فنانة تشكيلية ترسم بالورق (فيديو)

صورة ارشيفية

أبدعت نشوى، مدرسة الرسم وخريجة الفنون الجميلة قسم الجرافيك، في تشكيل لوحات رائعة بشرائح الورق الملون. ولشغفها بهذا الفن درست دبلومة عن تاريخ فن الورق في الحضارة الفرعونية.

وأوضحت نشوى، في تقرير لبرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية dmc، أنها تعمل فنانة تشكيلية متخصصة في فن الورق، حيث تقوم بتقطيع الورق الملون على قطاعة ورق باستخدام مسطرة وآلة التقطيع "الكتر"، وتبدأ بالتقطيع للبدء في تكوين محتويات لوحتها التي تختار لونها أولًا، ومن ثم تحدد ألوان الورق الذي تعتمد عليه قائلة "كل حاجة باعملها بإيدي"، مضيفة أن كل لوحة تختلف عن غيرها حسب الاحتياجات، من رسم لوحات ورقية على شكل خطوط بسيطة دون استخدام أي ألوان فيها، على عكس لوحات أخرى ذات فراغات كبيرة تعتمد على استخدام الألوان في تشكيل خلفيتها.

وبينت الفنانة أنها تتجه للفن الشرقي وما يعتمد عليه من رموز شرقية وفرعونية مصرية، والتي من ضمنها رسمة "مفتاح الحياة" و"التنورة"، بجانب اجتهادها في رسم لوحات عصرية مثل لوحة رسمتها للنجم محمد صلاح، معربة عن رغبتها في انتشار هذا الفن؛ وذلك لسهولته ومتعته، مشيرة إلى تجهيزها للوحاتها؛ كي تعرضها في معرض يصل إلى العالمية حتى يستطيع الناس التوصل لمعرفة هذا الفن الراقي الذي عشقته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي