اعلان

خبير: دعم ريادة الأعمال هي الخطوة الطبيعية في الأزمات الاقتصادية

قالت الدكتورة دينا المفتى المدير التنفيذى لمؤسسة إنجاز أن تحقيق ريادة الأعمال للتنمية الاقتصادية المنتظرة يتوقف على طريقة التعامل مع رواد الأعمال وخلق بيئة متكاملة ونظام شامل يدعم الفكر الريادي من تعريف ريادة الأعمال إلى القوانين الحاكمة لها.

وشهد افتتاح منتدى شباب العالم في دورته الحالية التأكيد على أهمية الفكر الريادي ودوره في دعم الناتج المحلي للاقتصاديات النامية ودور أفكار الشباب في تطوير الاقتصاد المحلي بالتعاون مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأشارت المفتي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن خلق بيئة عمل تدعم ريادة الأعمال هى الخطوة الطبيعية فى الأزمات الإقتصادية لأن الاقتصاديات الكبرى تعتمد على عناصر صغيرة من الشركات الناشئة لتساعدها على الإستمرارية والنمو كما توفر الاقتصاديات العملاقة حماية خاصة لتلك الأفكار بما يخلق نوع من التكافل بين المراحل المختلفة لريادة الاعمال .

وأضافت المفتي أن الدراسات العالمية تشير إلى أنه على الرغم من تركيز الاقتصاديات العالمية على دعم الشركات المتوسطة والصغيرة أظهرت الشركات الناشئة والمعتمدة على الفكر الريادى فى أعمالها تحقيق نجاحات أكبر فى وقت أقل خلال سنوات عمل قليلة بما دفع التوجه الاقتصادى العالمى إلى التركيز على ريادة الأعمال كأحد الموارد الأسياسية لتطوير الوضع الاقتصادي وخلق فرص عمل لفئة الشباب .

وفقا لنتائج مؤشر ريادة الأعمال 2018 الصادر عن معهد ريادة الأعمال و التنمية العالمية (GEDI) احتلت مصر المرتبة الـ11 عربيا والـ76 عالمياً فى مؤشر ريادة الأعمال حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الإصدار العالمى واحتلت قطر صدارة الترتيب العربى فى المركز الـ22 عالمياً .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة