اعلان
اعلان

محافظ الغربية يفتتح حديقة الطفل بطنطا ويبقي على تذكرتها بجنيه واحد

افتتح اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، اليوم السبت، حديقة الطفل بمنطقة الاستاد بطنطا، بعد الانتهاء من تطويرها وتجديدها، بتكلفة ذاتية بلغت 540 ألف جنيه، على مساحة 4000 متر مربع.

يذكر أن السعيد أصدر توجيهاته بالبدء في أعمال تطوير وتجميل الحديقة خلال شهر، وذلك بعد ملاحظته احتياجها إلى أعمال تطوير وتجميل، وحاجتها إلى المزيد من الألعاب الخاصة بالأطفال، والمزيد من أحواض الزهور؛ لكي تليق بأهالى المحافظة، وذلك خلال تفقده للحديقة يوم 27 سبتمبر الماضي.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ أعمال التطوير والتجميل بها، والتي شملت إنشاء أحواض زرع جديدة بالحديقة وتجميلها بالأحجار الفرعونية والقرميد وزراعتها بالنخيل المثمر وكافة الزراعات دائمة الخضرة، وتجميل أسوار الحديقة بالرسومات ذات الشكل الجمالى المميز، وإنشاء برجولات ومقاعد جديدة لرواد الحديقة، وتبليط المنطقة المحيطة بالكافتيريا بشكل جمالى.

كما تفقد المحافظ المسجد الملحق بالحديقة ودورات المياه والمكتبة والتي تم تجديدها، وخلال التفقد وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة طنطا بتغير الزجاج الخاص بدورات المياه، وعمل ممرات بأحواض النجيلة لسير المواطنين عليها؛ حفاظا على النجلية من التلف، مع وضع لافتات لتوعية المواطنين بعدم السير على النجيلة لعدم إتلافها.

وخلال تفقد المحافظ للمكتبة بالحديقة، وجه مشرفة المكتبة بتنمية ثقافة القراءة في الأطفال رواد الحديقة. وأضاف أن هذه الحديقة من أهم المتنزهات والمتنفسات لأهالى طنطا، وعلامة من علاماتها المميزة ونقلة حضارية بالمدينة.

كما أصدر السعيد توجيهاته بالإبقاء على سعر تذكرة دخول الحديقة، وهو جنيه واحد دون زيادة، بعد أعمال التطوير؛ مراعاة للبعد الاجتماعى للأسر رواد الحديقة.

ووجه القائمين على إدارة الحديقة بالصيانة الدورية للحديقة والحفاظ على حالتها الحالية.

وخلال الافتتاح التقى المحافظ بالمواطنين في الحديقة، والذين قدموا إليه الشكر على ما قام به من تطوير الحديقة فى فترة وجيزة، وطالبهم بالحفاظ على نظافة الحديقة ووضع القمامة فى أماكنها المحددة، موضحا أن المحافظة تعمل وفق خطة عمل منظمة ومحددة فى كافة القطاعات فى آن واحد على مستوى المحافظة؛ وذلك من أجل إشعار المواطنين بما يتم إنجازه من أعمال على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024