اعلان

فوائد كبسولات زيت السمك

ينصح المختصون بتناول الأسماك الدّهنية مرتين على الأقل أسبوعيّاً، بحيث يُعتبر الطّعام هو أفضل مصدر للحصول على الأحماض الدّهنيّة أوميغا-3، وذلك لأنه يعتبر أيضاً الحصول عليها من المُكمّلات الغذائيّة، وبناء على ذلك يعمد الكثيرون لتناول كبسولات زيت السّمك، وهي لها الكثير من الفوائد ومنها:

- أثبتت الأبحاث العلميّة أنّ تناول الأحماض الدّهنية أوميغا-3 يخفّف من الحالة الالتهابيّة ومن خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسّرطان والتهاب المفاصل.

- أثبتت العديد من الدّراسات أنّ تناول زيت السّمك أو الأوميغا-3، من الأسماك الدّهنيّة أو الكبسولات يُخفّض من مستوى الدّهون الثلاثيّة عند الأشخاص المصابين بارتفاعها وخاصّة في حالات ارتفاعها الشّديد، وقد وافقت المُؤسّسة العامّة للغذاء والدّواء على أحد منتجات زيت السّمك كعلاج لخفض مستوى الدّهون الثلاثيّة، ولكن في المقابل وجدت دراسة صغيرة أنّ تناول زيت السّمك يوميّاً لمدّة 8 أسابيع من قبل المراهقين لا يُخفّض من مستوى الدّهون الثلاثيّة.

- تعد كبسولات الزيت مانعةً لإعادة انغلاق الشرايين بعد عمليّات القسطرة، وذلك في حال تمّ تناوله لمدّة 3 أٍسابيع قبل العمليّة وشهر بعدها.

- تخفض كبسوات زيت السمك احتماليات خطر توقف القلب المفاجئ في الأشخاص المصابين بأمراض القلب.

- تخفض كبسولات زيت السمك خطر الإجهاض لدى النّساء المُصابات باختلال المناعة الذاتيّة المعروف بمتلازمة أضداد الشحوم الفوسفوريّة .

-تحسن كبسوات زيت السمك أعراض الاكتئاب في الأشخاص المصابين باضطراب ثنائي القطب.

اقرأ أيضًا... طريقة تحضير سمكة السلمون مع صلصة الشومر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل