اعلان

أغرب قصة وفاة بطلها فنان مصري شهير.. توفى أثناء تصوير فيلم وهو يمثل مشهد الموت (صور)

كتب : اهل مصر

اشتهر الفنان الراحل محمود المليجي بتقديم أدوار الشر في السينما المصرية، فقد تميز بقدرته الفائقة على التعبير واستغلال ملامح وجهه ونظرات عينيه حتى أن المخرج العالمي يوسف شاهين قال عنه: يمثل أدواره بتلقائية كبيرة حتى إنني أخاف من نظراته أمام الكاميرا.

وبالرغم من إبداع الفنان الراحل محمود المليجي في أدوار الشر إلا أنه أبدع أيضًا في دور الفلاح الطيب صاحب المبادئ المتمسك بأرضه في رائعة عبد الرحمن الشرقاوي "الأرض".

إمكانيات فنية هائلة وفيض متدفق من الإبداع استمر لما يقرب من 56 عاما هي عمر مشواره الفني الذي استطاع خلاله أن يشق طريقه بين عمالقة جيله، فعلى مدار 72 عامًا هي عمر الفنان الراحل، شهدت حياته أسرارًا وأسرار كان أبرزها قصة وفاته.

فوفقًا لما ذكرته مجلة "الكواكب" توفى الفنان الراحل محمود المليجي أثناء تصوير فيلم "أيوب"، وهو يمثل مشهد الموت.

وكشف المخرج هاني لاشين، في تصريحات له كواليس وفاة المليجي، قائلا: "قعدنا على ترابيزة بنستعد بالماكياج وطلب قهوة، ليبدأ الفصل الأخير في حياة محمود المليجي في هذه اللحظة، حيث كان يوجه حديثه لعمر الشريف خلال سيناريو الفيلم قائلا: الحياة دي غريبة جدًا، الواحد ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر، وقام بخفض رأسه كأنه نائم على الكرسي، وأصدر صوت شخير كأنه مستغرق في النوم".

وتابع المخرج هاني لاشين: "نظر الجميع إلى الفنان الكبير بدهشة وإعجاب من روعة تمثيله، وقال له عمر الشريف، "إيه يا محمود خلاص بقى اصحي"، وكانت المفاجأة أن المليجي لفظ بالفعل أنفاسه الأخيرة، فمات وهو يؤدى مشهد الموت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر