اعلان

ماذا حدث بعد إنفاق مليون دولار لتطوير الغزل والنسيج؟.. البرلمان يسأل

نشوى الديب عضو مجلس النواب

قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن بعض النواب تقدموا بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجها إلى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن خطة الوزارة والشركة القابضة للغزل والنسيج بشأن تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى. وأكدت الديب، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه لا بد من سرعة التدخل لحل الأزمة التى تلاحق الغزل والنسيج بمصر، على أن تكون الخطة فى وقت زمنى محدد، ولا تترك بالسنوات، مضيفة أن مقترح التطوير كلف الدولة مليون دولار، وجاء اليوم لمعرفة جدواه ومدى الاستفادة منه، وعلينا أن نجنى ثمار منتجاتنا.

وأشارت الديب إلى أن عدد العاملين بوزارة قطاع الأعمال العام حوالى 214 ألف عامل، منهم 61 ألفا يعمل بقطاع الغزل والنسيج، مضيفة أن قطاع الغزل والنسيج يحقق خسائر بنحو 2.7 مليار جنيه، فعلينا التكاتف لحل هذه الأزمة والقضاء على البطالة بخطط تطويرية سريعة.

جدير بالذكر أن وزير قطاع الأعمال العام قال أمام مجلس النواب، فى جلسات سابقة، إن الوزارة تعمل على استيراد 14 محلج قطن خلال الخطة العاجلة لتطوير قطاع شركات، مشيرا إلى استخدام مصادر طاقة نظيفة لتشغيل هذه المحالج، وأن إجمالى تكلفة شراء وتركيب هذه المحالج 30 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً