اعلان

حتى لا تتكرر أحداث أم درمان في رادس.. جهات تحاول إشعال الفتنة قبل نهائي إفريقيا

صورة ارشيفية

حالة من الشحن الزائد والإحتقان تسود الشارع التونسي ويساهم فيها عدد من المنصات الإعلامية وبعض الإعلاميين قبل مواجهة الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي افريقيا يوم الجمعة المقبل في رادس.

كانت المباراة قد شهدت جدلًا تحكيميًا بسبب احتساب حكم المباراة ركلتي جزاء لصالح الأهلي أثرا على نتيجة المباراة، حيث استطاع الأهلي أن يفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعقب انتهاء المباراة شنت بعض الصحف التونسية وبعض الإعلاميين هجوما حادا على حكم مباراة الذهاب وعلى النادي الأهلي مطالبه لاعبي الترجي بالرد القوي في رادس.

تهديد هشام الخلصي يشعل الفتنة:

نشر هشام الخلصي، الإعلامي التونسي والمذيع بقنوات بي إن سبورت، تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، أثارت جدلًا واسعًا بين متابعيه بعد لقاء الأهلي الذي جمعه بنادي الترجي في ذهاب دور النهائي من بطولة إفريقيا.

وتضمنت تغريدة الخلصي: "ما عاشش الي يعتدي على الترجي الدولة قوي برجاله ملعب رادس هذه المرة سيكون مسرحا ل.........فانتطرونا".

وهو ما اعتبره بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي تهديدًا واضحًا في مضمونه وتحريضًا على العنف ونشر للفتنة بين جماهير الناديين العريقين، خاصة بعدما شهدت مباراة الذهاب بعض أعمال العنف من قبل الجماهير التونسية المتواجدة في مدرجات ملعب برج العرب

رؤوف خليف يثير الجدل:

شن رؤوف خليف المذيع التونسي هجوما حادا على حكم المباراة ووصفه بالأسوء على مدار تعليقه وذلك بعد أحتساب ضربة الجزاء الثانية للأهلي مشيرا إلي إنها قتلت لاعبي الترجي رادس.

مؤكدًا: “الأهلي سيعيش أوقات صعبة جدًا هذه المرة في تونس، المباراة لن تكن سهلة على الإطلاق.

مواقع التواصل الإجتماعي تطالب بالرد:

عدد كبير من الصفحات التونسية والصحف وكان أبرزها الشرق التونسية أظهرت عأن الكاف أصدر قرار بإيقاف حكم المباراة الجزائري مهدي عكيف بعد فضيحة مباراة الذهاب وطالبت لاعبي الترجي بالرد في رادس وحشد الجماهيرلتشكيل ضغط كبير على لاعبي الأحمر.

وكان الأهلي قد أكد في تصريحات رسمية بانه على ثقة في حسن الاستقبال بتونس عندما يخرج الفريق لملاقاة الترجي، محذرًا الجماهير من محاولات إشعال الفتنة بين الناديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن "السوشيال ميديا تريد إحداث فتنة بين جماهير الناديين رغم أن الرياضة تجمع الشعوب، ويجب أن تكون هناك وقفة تجاه هذا الأمر، لن ننجرف خلف من يشعل الأمور، ونريد إغلاق هذا الملف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي