اعلان

فضائح السفارات.. تركيا آخر المنضمين للقائمة.. مقتل جمال خاشقجى وتجسس ألمانيا على النمسا اشهرهم.. فيديو وصور

الخروج عن النص ليس فى بروتوكولات السفارات وقنصليات الدول وقد شهدت بعض السفارات والقنصليات بعض الخروج عن النص والتقاليد العامة فقد سبق وتم اتهام دبلوماسي سوداني يتحرش بفتاة داخل بار في الولايات المتحدة الأمريكية، والفضائح الجنسية في سفارات الفلبين بدول عربية، ولكن فضيحة مقتل جمال خاشقجى الصحفى السعودى داخل قنصلية بلادة بإسطنبول والذى ظلت السعودية تستنكر وجودة داخل اورقة القنصلية ولكن بعد ضغوط عالمية على العائلة الحاكمة رضخت السعودية واعلنت ان الصحفى جمال خاشقجى قد قتل داخل مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول ولكنها لم تدل حتى الان منذ 2اكتوبر الماضي عن جثة جمال خاشقجى والتى مازالت مجهولة حتى الان ، واخر الفضائح التى طرأت على الساحة الدبلوماسية تركيا وفضيحة سفيرتها بالملابس الفاضحة بأوغندا، وفى هذا التقرير ترصد أهل مصر أبرز الفضائح الدبلوماسية ...

تركيا وفضيجة ملابس سفيرتها بأوغندا

استدعت وزارة الخارجية التركية سفيرتها لدى أوغندا، إثر فضيحة خلال حفل بسفارة أنقرة في العاصمة الأوغندية كامبالا بمناسبة الذكرى التأسيسية الـ 95 للجمهورية التركية.

وارتدت السفيرة التركية خلال الاحتفال ثوبا يحاكي الثوب الذي كان تلبسه الآلهة هيلين وفق الميثولوجيا اليونانية، كما ارتدى كاتب السفيرة لباسا يحاكي الإله زيوس كبير الآلهة وفق الميثولوجيا اليونانية، وأثار اختيار السفيرة وكاتبها للباس الإغريقي في احتفال العيد الوطني التركي جدلا واسعا وحملة انتقادات ضد المسئولة التركية، وفقا لصحيفة "زمان" التركية.

ونشر موقع البرلمان الأوغندي صور السفيرة وكاتبها بزييهما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيما أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أغلو استدعاء السفيرة سدف ياووز ألب إلى أنقرة بسبب موجة الانتقادات التي أحدثتها الصور خلال الاحتفال.

فضائح جنسية في سفارات الفلبين بدول عربية

فتحت وزارة الشئون الخارجية هنا تحقيقا على نطاق واسع في تورط أرباب عمل عرب ومسؤولين فلبينيين بسفارات الدولة الآسيوية في دول عربية في فضائح جنسية.

وقد أمر وزير الشئون الخارجية الفلبيني ألبرت روزاريو سفراء الفلبين لدى ثمانية دول بالشرق الأوسط بالعودة إلى مانيلا للتشاور بشأن إنتهاكات جنسية مزعومة لعاملات فلبينيات وقعن ضحية أرباب عمل ومسؤولين معدومي الضمير.

وتم استدعاء سفراء الفليين لدى المملكة العربية السعودية وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وليبيا ولبنان لتسليط الضوء على الفضحية التي كشف عنها والدين بيللو، عضو مجلس النواب، حول ما يسمي " الجنس مقابل التذكرة" والتي قال إنها مستمرة في بعض البعثات الدبلوماسية الفلبينية.

ونقلا عن معلومات من " مصادر مؤكدة" داخل وزارة الخارجية نفسها، أتهم بيلو ثلاثة مسؤولين على الأقل في السفارات الفلبينية بالأردن والكويت وسوريا بـ"ممارسة الدعارة والتماس خدمات جنسية" من عاملات طلبن اللجوء إلى السفارات في انتظار العودة إلى الفلبين.

سفارة العراق وفضيحة بيع تذاكر حضور زفاف الأمير البريطاني وليم

بعد فضيحة بيع تذاكر حضور زفاف الأمير البريطاني وليم من قبل مسؤولين كبار في اكبر سفارة عراقية في الخارج ، السفارة العراقية العريقة في عاصمة الضباب لندن قلب اوربا .

الدروع العراقية النحاسية

ومازال مسلسل الفضائح بالسفارات مستمر ولم تسلم العراق صاحبة نصيب الاسد من الفضائح فى السفارات الخارجية ولكم فضائح توزيع الدروع النحاسية "سعر الدرع الواحد 10 دولارات " للسفارة العراقية في استراليا المختفية عن الظهور .

فضيحة السفارة العراقية في موسكو.

فقد نشرت السفارة اعلانا مخزياً يخجل منه كل عراقي ،وجاء فيه ان السفارة تقيم سوقا خيريا للمأكولات العراقية والملابس العراقية وحددت سعراً محددا للتذاكر ،ولحد الأن الأمر جيد وجميل ، لكن الغرض من السوق الخيري هو الذي فجر الفضيحة المخجلة ، فالسوق وما يجمعه من ( الروبلات الروسية ) التي لاقيمة لها في موسكو عاصمة الفقراء 

ألمانيا وفضيحة التتجسس على منظمات وسفارات في النمسا

وقد سبق للحكومة النمساوية، أن طلبت ألمانيا بتقديم توضيحات حول مزاعم جديدة تناقلتها الصحف مفادها أن أجهزة الاستخبارات الألمانية تجسست على عدد كبير من المؤسسات والشركات في النمسا، بينها سفارات ومنظمات دولية.

وأعرب الرئيس الكسندر فون در بيلن عن الأمل في الحصول على "توضيحات كاملة" من قبل السلطات الألمانية، بينما طلب المستشار سيباستيان كورتز، من برلين "تعاونا جيدا" لإلقاء الضوء على معلومات كشفتها الصحف تتعلق بنشاطات سابقة لأجهزة الاستخبارات الألمانية.

وأوردت صحيفة "ستاندارد" في عدد السبت أن لديها لائحة بأهداف تعرضت للتجسس من قبل الاستخبارات المذكورة بين 1999 و2006 تشمل نحو ألفي رقم هاتف من الشبكة الأرضية والنقالة وأرقام فاكس وعناوين إلكترونية لوزارات ومنظمات دولية وسفارات وشركات مقارها في النمسا. وأوردت صحيفة "بروفيل" النمساوية المعلومات نفسها.

وبين المنظمات الدولية منظمة الدول المصدرة للنفط " اوبك" ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والوكالة الدولية للطاقة الذرية وكلها مقارها في فيينا.

وكانت الاستخبارات الخارجية الألمانية تعرضت العام 2015 لموقف محرج عندما تبين أنها تتجسس على دول حليفة بينها النمسا سواء لصالحها أو لصالح وكالة الأمن القومي الأميركية "ان اس ايه".

وأوردت الصحف أن مسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية والرئاسة الفرنسية والمفوضية الأوروبية ووزارات داخلية العديد من الدول الأوروبية تعرضت للتجسس.

دبلوماسي سوداني يتحرش بفتاة داخل بار في الولايات المتحدة الأمريكية

وقد سبق وأعلن مسؤولون أن دبلوماسيا سودانيا كان يتلمس سيدة في حانة في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم حاول ان يهرب من الشرطة الا ان الشرطة ألقت القبض عليه ، ثم اضطروا في النهاية الى إطلاق سراحه بسبب وضعه الدبلوماسي.

وقالت فتاة بالغة من العمر 23 عاما لرجال الشرطة ان حسن صالح "36 عاما"قد اصاب ثدييها وأردافها حوالى الساعة 2:30 من صباح يوم الاحد فى أحد البارات.

المندوبية الليبية في القاهرة تتعرض لمحاولة اقتحام

وشبق وتعرضت المندوبية الليبية لدى جامعة الدول العربية، بالقاهرة، لمحاولة اقتحام بالقوة.

وأظهر مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدد من الأشخاص يحاولون اقتحام مقر المندوبية الليبية لدى جامعة الدول العربية بحي الدقي بالقاهرة.

السعودية ومقتل جمال خاشقجى داخل قنصلية بلادة بإسطنبول

استيقظ العالم صباح 2الشهر الماضي على خبر اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجى فور دخولة قنصلية بلادة بإسطنبول ، وذلك بعد ابلاغ خطيبتة خديجة جنغير التى ابلغت السلطات التركية بإختفاء خطيبها جمال خاشقجى داخل قنصلية بلادة ، وعلى الفور خرجت الاصوات السعودية تنفى وجوده معلله بأنه جاء لمقر القنصلية وتم انهاء الاوراق الخاصة به وانصرف وقامت بنشر فيديو لشخص تنكر فى زى الصحفى جمال خاشقجى يخرج من الباب الخلفي للقنصلية ، ولكن الرأى العام لم يقتنع بالسناريو السعودى حول اختفاء جمال خاشقجى وبعد فترة من الضغط اعترف النائب العام السعودى بأن جمال خاشقجى قتل داخل اورقة القنصلية السعودية بإسطنبول اثر دخولة فى مشاجرة مع 18شخص, ولكن السؤال الأن الذى يطرح نفسة هو أين جثة جمال خاشقجى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته