اعلان

25 جنيهًا لكيلو المشكل.. أسعار حلوى المولد في الأسوق الشعبية تنتصر للفقراء (فيديو)

أيام قليلة وتحتفل مصر والعالم الإسلامي، بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، ومع اقتراب هذه المناسبة الدينية، تشهد شوراع المحروسة انتشار الحلوى وقد يلطق عليها "حلاوة مولد النبي"، تتضمن حلاوة مولد النبي العديب من الأنواع ومنها "الحمصية، الفولية، المشّبك"، وغيرها من أنواع الحلوى التي تروق للمواطنين، فضلا عن أنواع عرائيس مولد النبي، وأشكالها وأحجامها، ومن أشهر الأحياء المصرية التي تتميز بحلاوة مولد النبي، حي السيدة زينب، وحي باب الشعرية، فمع اقتراب الاحتفال ترى الأحياء مزدحمة والإقبال على حلاوة مولد النبي يكن مرتفعا من قبل المواطنين.

تنشر "أهل مصر"، من خلال هذا التقرير الأسعار النهائية لحلاوة مولد النبي في أحياء القاهرة، والتي من أشهرها حي السيدة زينب وحي باب الشعرية.

أسعار حلاوة مولد النبي في حي السيدة زينب 

في حي السيدة زينب بمنطقة مصر القديمة، يعد شارع السد من أشهر مناطق بيع حلوى المولد النبوي على مدار سنوات عديدة مضت، واعتاد المواطنين الذهاب إليه كل عام لشراء احتياجاتهم من الحلوي.

وأكد العديد من التجار أن أسعار بيع الحلوي هذا العام هي نفس أسعار العام الماضي ولا يوجد زيادة فيها، بلغ سعر الكيلو الواحد 50 جنيها المشكل الفاخر بالمكسرات، بينما يصل سعر الكيلو العادي 25 جنيها.

أسعار حلاوة مولد النبي في حي باب الشعريةفي حي باب الشعرية يوجد منطقة وشارع باب البحر، من أقدم مناطق البيع للحلوى والمعروفة، والأسعار أيضا مثل العام الماضي، سعر الكيلو المشكل الجاهز 25 جنيه، أما كيلو المشكل الغير جاهز فسعره من 25 الى 35 جنيه، وسعر قرص المشبك الدمياطي 5 جنيهات، ويوجد أسعار جملة خاصة بأصحاب الفراشات تبدأ أسعارها من 22 جنية للكيلو.أما محلات الحلويات الفاخرة والمعروفة مثل حلو الشام وغيرها، وجدنا أن الأسعار مثل العام الماضي ولا يوجد زيادات في الأسعار.

ويؤكد مصطفي موسى مدير فرع محلات حلو الشام بالسيدة زينب، أن أسعار بعض الحلويات والمكسرات انخفضت أسعارها عن العام الماضي، مع ثبات أسعار أكثر الأنواع على نفس ما كانت عليه العام الماضي، موضحا أن هذه الأسعار خاصة بفروع محلات حلو الشام وأن الأسعار مميزة في فروعهم مقارنة بأسعار المحلات الأخري في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً