اعلان

التنمية المحلية: هناك دول أوروبية أخذت نفس فكرة منتدى شباب العالم 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

قال اللواء اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن هناك بعض الدول الأوروبية، أخذت نفس فكرة منتدى شباب العالم، وطبقتها في وطنهم وعلى رأسهم دولة أسبانيا، مؤكدًا على أهمية استضافة مصر لمنتدى شباب العالم في عامه الثاني، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور نخبة من قادة العالم.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير التنمية المحلية، في اليوم الثاني لفعاليات منتدى شباب العالم بمدينة السحر والجمال شرم الشيخ.

وأكد شعراوي في تصريحات صحفية، أن المنتدى هذا العام، سيجمع بين قادة المستقبل من الشباب وصانعي السياسات لمناقشة قضايا الشباب، في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات، منوهًا بأن الشباب في مصر يشكلون أكثر من 60٪ من عدد السكان.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن القيادة السياسية والحكومة، تضعان الشباب على رأس الأولويات، خاصة وأن الاستثمار في رأس المال البشري، وعلى وجه التحديد تمكين الشباب، يمثل الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا للأجيال القادمة.

وأشاد "شعراوي"، باهتمام الرئيس السيسي الدائم بالشباب، وفتح كافة قنوات التواصل معهم، خاصة وأنه تم عقد6 مؤتمرات شبابية حوارية في عدد من المحافظات، والتي شهدت إزالة حواجز بين الشباب والرئيس والوزراء وكبار المسئولين.

وأضاف الوزير، أن الوزراة أيضًا مهتمة بالشباب ودائمًا ما تستضيفهم في مقرها، للاستفادة من الأفكار الجيدة المبتكرة، لحل العديد من المشكلات والتحديات بالإدارة الحلية.

كما قدم شعراوي، التعازي لأسر شهداء حادث المنيا الإرهابي الذين سقطوا غدرًا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، مشددًا أن تلك الحوادث لن تنال من إرادة الدولة، نحو مواصلة مسيرة البناء والتقدم والتنمية والقضاء على الإرهاب.

ويشارك بمنتدي شباب العالم 2018، أكثر من 5آلاف شاب لأكثر من 145دولة، وستحقق مصر العديد من المكاسب الاقتصادية والسياحية والسياسية من استضافتها للمنتدى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بُحيرى الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري