أبرزها مجاملة لاعبي الأهلي.. 3 علامات استفهام حول قائمة أجيري لمباراة تونس

ads

معتز أبو ضيف

08:35 م

الأحد 04/نوفمبر/2018

أبرزها مجاملة لاعبي الأهلي.. 3 علامات استفهام حول قائمة أجيري لمباراة تونس
المكسيكي أجيري، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم
حجم الخط A- A+

أثارت القائمة التي اختارها المكسيكي أجيري، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، استعدادًا لمواجهة تونس، المقرر إقامتها في الـ16 من الشهر الجاي، على أرضية ملعب برج العرب، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصيفات كأس الأمم الافريقية 2019 بالكاميرون، الكثير من علامات الإستفهام.

وضم أجيري 16 لاعبًا وهم: عمرو السولية (الاهلى) ومروان محسن (الاهلى) وطارق حامد (الزمالك) ومحمد هانى (الاهلى) وايمن اشرف (الاهلى) ومحمد الشناوى (الاهلى) ومحمود حمدى"الونش"(الزمالك) وباهر المحمدى (الاسماعيلى) وصلاح محسن (الاهلى) ومحمد محمود (دجلة) ومحمود عبد الرحيم "جنش"(الزمالك) ومحمد ابو جبل (سموحة) ومحمد حمدى (بيراميدز) واحمد ايمن منصور (بيراميدز) واسلام جابر(الداخلية) وطاهر محمد (المقاولون).

 



ويرصد "أهل مصر" أبرز الإنتقادات التي وجهت إلى المكسيكي بعد إعلانه القائمة:

وليد سليمان

بالرغم من الأداء الرائع الذي يقدمه وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي، مع الشياطين الحمر، في البطولة الإفريقية، والبطولات المحلية، إلا أن أجيري يصر على استبعاده من قوائم المنتخب الأخيرة، وفقًا لسياسته التي انتهجها منذ قدومه إلى الاشراف على الفراعنة.

أجيري يرفض ضم أي لاعب فوق سن الثلاثين، لبناء جيل جديد للمنافسة على التأهل لكأس العالم القادمة بقطر 2022، وللمنافسة في المونديال وعدم الإكتفاء بالتمثيل المشرف.

رهان جديد لرضا عبد العال بشأن مستقبل منتخب مصر في "أمم إفريقيا"


تجاهل نجمي الزمالك والمصري

من أبرز الإنتقادات التي وجهت إلى أجيري، التجاهل المستمر لبعض الأسماء التي أثبت قدرتها على ارتداء قميص المنتخب، مثل محمود علاء مدافع الزمالك، الذي كان سببًا أساسيًا في انتصار فريقه في أغلب مباريات الدوري، ليس على الجانب الدفاعي فقط، بل الجنب الهجومي أيضًا.

وعلى غرار علاء، تجاهل أجيري لاعب المصري، إسلام عيسى، الذي نجح في قيادة فريقه للدور قبل النهائي للكونفدرالية، ورغم الخسارة الكبيرة التي تلاقها الفريق البورسعيدي، أمام فيتا كلوب، إلا أن عيسى قدم مستوًى طيبًا مع الفريق.

مجاملة لاعبي الأهلي

يعتبر ضم لاعبي الأهلي مروان محسن، وصلاح محسن، من أكثر الأمور المحيرة في القائمة التي اختارها أجيري، اللاعبان لا يشاركان مع الأهلي بصورة مستمرة، كما عانا من الإصابة في الفترة الأخيرة، كما أن مروان لم ينجح في حجز مكان له في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر، حيث يفضل الفرنسي كارتيرون، المدير الفني، المغربي وليد أزارو.





موضوعات متعلقة