اعلان

"جرس المنبه" قد يؤدي إلى توقف القلب.. تعرف على السبب

"جرس المنبه" قد يؤدي إلى توقف القلب

يقوم كل الناس بالاعتماد على المنبه من أجل الاستيقاظ من النوم، لكنهم لا يعلمون المخاطر الصحية التي تكمن وراء هذا الاستخدام، الذي يتكرر يوميًا.

وصرحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الأميركيين يعتبرون أن المنبه ثاني اختراع مكروه وسط المجتمع، بعد الهاتف المحمول، موضحة أنه "ليس من الصعب فهم السبب".

ووضحت أن المنبه يزرع في نفسية الإنسان الخوف والذعر وعدم الثقة، مشيرة إلى أن الاستيقاظ المفاجئ كل صباح قد يكون له مخاطر على الصحة القلبية، وقالت "لا يجب أن تكون طبيبا لتعرف أن المنبه يشكل خطرا حقيقيا على قلبك".

وبدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في اليابان، أجبر المشاركون على الاستيقاظ فجأة خلال عدد من الأيام، ووجد الخبراء أن هذه الفئة باتت تعاني ارتفاعا في ضغط الدم وعدد ضربات القلب.

اقرأ أيضًا... دراسة: المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني

من ناحية أخرى: كشف الدكتور كريس إيدجيكوفسكي، من مركز إدنبره للنوم في بريطانيا، أن التغيرات التي تحدث لجسم الإنسان خلال نومه، تجعله ضعيفا في حال تلقى إشارة مفاجئة للاستيقاظ، سواء كانت منبها أو صيحة أو بكاء أو ضحكة عالية، و خلال النوم، يكون الإنسان شبه ميت، مما يعني أن معدل ضغط الدم وضربات القلب يكون ثابتا.. لكن هذه الأمور كلها قد تنقلب في حال استيقظ مذعورا، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى سكتة قلبية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس