اعلان

طريقة عمل عيش السرايا

طريقة عمل عيش السرايا

يعد عيش السرايا من أشهر الحلويات والتي يفضلها الكثيرون من الناس ؛ حيث إنّ هذه الحلوى عُرفت بالمذاق الجيد والذي يفضلها البعض، كما أنها تعتبر قليلة التكلفة على النحو الذي يشجع ربات البيوت على صنعها للأطفال والكبار أيضًا، كما يمكن أن يتم توفيرها للأطفال عند ذهابهم للمدارس، حيث تمدهم بالسكريات وعناصر غذائية هامة لاستكمال يومهم بنشاط، أهل مصر يقدم  طريقة صناعة عيش السرايا بطريقة سهلة:

المكونات

1- معلقة كبيرة من عصير الليمون.

2- ملاعق كبيرة من ماء الورد أو ماء الزهر.

3- باكيت واحد من خبز توست. كوب من الصنوبر المحمّص للتزيين.

4- كوب من اللوز المحمّص للتزيين. كوب من الفستق الحلبي المطحون للتزيين.

5- كوب من الحليب السائل كامل الدسم.

6- ملاعق كبيرة من النشا.

7- علبة من القشطة بحجم 250 مليغراماً.

8- كوب من السكر، ويمكن الزيادة أو التقليل من الكميّة حسب الرغبة.

9 - كوب من الماء.

اقرأ أيضًا... طريقة عمل عيش السن للرجيم

طريقة التحضير

- نسخن كوب الحليب، وأضيفي إليه النشا المحلول بالكوب الآخر من الحليب البارد، ثمّ نضيف علبة واحد من القشطة مع التحريك المستمر إلى أن يغلي الخليط المكوّن من الحليب والقشطة والنشا. 

- نترك الخليط على نار هادئة مدّة ثلاث دقائق مع التقليب المستمر حتى يصبح ذا قوام ليّن ومتماسك، ثم اتركي مخلوط القشطة جانباً لاستخدامه في الخطوة الأخيرة. 

- نسخن السكر على نار هادئة إلى أن يذوب السكر، ويصبح لونه مائلاً إلى اللون الذهبيّ، ثمّ أضيفي إليه السكر الذهبيّ، والماء، وملعقة عصير الليمون بشكل تدريجي.

- نترك الخليط المكوّن من السكر والماء وعصير الليمون يغلي، ثمّ أضيفي ماء الزهر والورد إليه، ثمّ احتفظي بالخليط الذي حضرتِه؛ بحيث يبقى دافئاً.

- نقطع الحواف البنيّة من خبز التوست، ثمّ أحضري صينيّة، وضعي فيها التوست على نار هادئة، ثمّ ضعي الشراب المكوّن من السكر وماء الزهر وعصير الليمون فوق شرائح التوست الموجودة في الصينيّة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي