اعلان

4 شواهد تؤكد ضعف مستوى أجيري مع منتخب مصر (فيديو)

المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر

انتابت حالة من الجدل والسخرية بعشاق كرة القدم في مصر، بعد إعلان المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة التي ستخوض المباراة أمام نظيره تونس يوم 16 نوفمبر الجاري، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، والتي ستقام على أرض الكاميرون.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، محمود عبد الرحيم "جنش"، محمد أبو جبل، محمد عواد، في الدفاع محمد هاني وأيمن أشرف ومحمود حمدي "الونش" وباهر المحمدي ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وعمرو طارق، في الوسط عمرو السولية وطارق حامد ومحمد محمود وإسلام جابر وطاهر محمد طاهر ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه وعلي غزال وعمرو وردة وسام مرسي وحسين الشحات في الهجوم: مروان محسن وصلاح محسن ومحمد صلاح.

وهناك 4 أسباب تؤكد عقم أجيري في مجال التدريب وهيا كالتالي:

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر القادمة

1- اختيار محمد صلاح في قائمة منتخب مصر

لابد من راحة الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، في هذه المباراة بسبب تأهل منتخب مصر رسميًا من دور المجموعات، حتى لا يتأذى أبو مكة، أو يحدث له مكروه ما يمنعه من المشاركة مع الفراعنة في اللقاءات المقبلة، لذلك يعتبر أجيري لديه عقم تدريبي في اختيار "مو" في لقاء كهذا.

2- عدم اكشتاف مواهب جديد

الدوري المصري مليء بالنجوم المميزين يمكنهم تشرف منتخب مصر في المباريات المقبلة حتى وأن لم ينتصر الفراعنة ولكنها تعتبر محاولة لاكتشاف مواهب جديد تحل محل لاعب إذ اصيب في تصفيات أمم أفريقيا. 

3- استبعاد وليد سليمان

بالرغم من الأداء الرائع الذي يقدمه وليد سليمان، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع الشياطين الحمر، في البطولة الإفريقية، والبطولات المحلية، إلا أن أجيري يصر على استبعاده من قائمة المنتخب الأخيرة، وفقًا لسياسته التي انتهجها منذ قدومه إلى الاشراف على الفراعنة.

4- تجاهل نجمي الزمالك والمصري

من أبرز الإنتقادات التي وجهت إلى أجيري، التجاهل المستمر لبعض الأسماء التي أثبت قدرتها على ارتداء قميص المنتخب، مثل محمود علاء مدافع الزمالك، الذي كان سببًا أساسيًا في انتصار فريقه في أغلب مباريات الدوري، ليس على الجانب الدفاعي فقط، بل الجنب الهجومي أيضًا. 

وعلى غرار علاء، تجاهل أجيري لاعب المصري، إسلام عيسى، الذي نجح في قيادة فريقه للدور قبل النهائي للكونفدرالية، ورغم الخسارة الكبيرة التي تلاقها الفريق البورسعيدي، أمام فيتا كلوب، إلا أن عيسى قدم مستوًى طيبًا مع الفريق.

يذكر أن منتخب مصر في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة العاشرة، برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر تونس برصيد 12 نقطة، وفي المركز الثالث سوازيلاند بنقطة واحدة، بينما النجير في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية