اعلان

أول تعليق لنجل خاشقجي على صورته مع الأمير محمد بمن سلمان

كتب : اهل مصر

في أول تعليق لنجل خاشقجي على صورته مع الأمير محمد بمن سلمان قال صلاح خاشقجي نجل جمال خاشقجي إن مصافحته مع ولي العهد قبل مغادرته المملكة العربية السعودية قبل أسبوعين قد أسيء تفسيرها على نطاق واسع وأما عن عن مصير جثة خاشقجي لأول مرة منذ وفاته في القنصلية السعودية في اسطنبول الشهر الماضي، وذلك إثر شجار وفق ما أعلنته المملكة العربية السعودية، كما ناشد نجل جمال خاشقجي المجتمع الدولي لاستعادة جثة والده والذي قُتل في العاصمة التركية اسطنبول أوائل الشهر الماضي، مطالبين بدفن جثمانه في مقابر العائلة في منطقة البقيع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وذلك ليكون بجانب أفراد العائلة.

من المقرر أن يعود صلاح إلى عمله المصرفي في جدة قريباً، وذلك بعد الموجة التي صاحبت ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقول إن مصافحته مع ولي العهد قبل مغادرته المملكة العربية السعودية قبل أسبوعين قد أسيء تفسيرها على نطاق واسع.

وقال صلاح "أعني أنه لم يكن هناك شيء ، لقد كانوا على وشك تحليل الوضع برمته"، "أنا أفهم لماذا يحاولون القيام بذلك. إنهم يحاولون الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات من أي شيء ، وهو أمر نقوم به أيضًا. أحيانًا ما تكون مجرد ادعاءات لا أساس لها ، وأحيانًا "أي معنى."

يقول صلاح إنه ينتظر انتهاء التحقيق وخروج الحقائق.

وقال صلاح: "لقد أكد الملك أن جميع المعنيين سيقدمون للعدالة. وأنا أؤمن بذلك. وهذا سيحدث. وإلا لما كان السعوديون سيبدأون تحقيقا داخليا"، وردا على سؤال حول ما إذا كان يضع ثقته في الملك ، أجاب صلاح: "نعم"

كما ناشد نجل جمال خاشقجي المجتمع الدولي لاستعادة جثة والده والذي قُتل في العاصمة التركية اسطنبول أوائل الشهر الماضي، مطالبين بدفن جثمانه في مقابر العائلة في منطقة البقيع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وذلك ليكون بجانب أفراد العائلة.

مصير جثة خاشقجي

وقال عبد الله خاشقجي البالغ من العمر 33 عاما خلال مقابلة مع محطة "cnn" الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن مع شقيقه صلاح: "آمل حقا أن كل ما حدث لم يكن مؤلما بالنسبة له أو كان سريعا، أو مات في سلام".

وقال صلاح خاشقجي، الذي وصف والدهما بالشجاع والسخي إن العائلة تعرضت لأسابيع من الألم وعدم اليقين من وفاته بعد اختفائه وموته، مضيفًا أن بدون جثة والدهم لن تستطيع الأسرة طي الأمر وتجاوزه.

وقال صلاح خاشقجي "كل ما نريده الآن هو دفنه في البقيع في المدينة المنورة مع باقي أفراد عائلته"، مضيفًا: "تحدثت في ذلك مع السلطات السعودية ، وآمل أن يحدث ذلك قريباً".

وقد أصبح صلاح، اكبر أبناء جمال خاشقجي نقطة الاتصال الرئيسية بالأسرة من قبل الحكومة السعودية، وهذا يعني أن جميع أقارب خاشقجي يسمونه. إنها عائلة كبيرة وعبء عاطفي كبير لم يتم تخفيفه بسبب غياب الحقائق. ويقول إنه يعتمد على تقارير إخبارية للحصول على تحديثات بشأن التحقيق في وفاة والده، وتابع: "مصدرنا هو نفس المصدر الذي لديك. إنه لغز. هذا يضع الكثير من الأعباء علينا - جميعنا.

جثة جمال خاشقجي

بعد مقتل والده، كان عبد الله أول فرد من أفراد الأسرة يزور شقة خاشقجي في فرجينيا، حيث وجد أن والده وضع صورة لأحفاده، طفلي عبد الله وابنته ، على سريره، ويقول عبد الله أنه أدرك مدى حب والده لعائلته ، ووضع صورة له حيث يرى آخر شيء له في الليل.

وقال عبد الله "هذا صدمني." "لقد ركزنا على جانبه الرقيق والعطاء من محبة عائلته وحفيدته. لقد كان عملاً ضخماً ولمسني شخصياً وكل العائلة عندما علموا بها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة