اعلان

الـ "هولوجرام" بديلا لحضور الأساتذة في محاضرات إمبريال كوليدج (فيديو)

الهولوجرام في جامعة امبريال كوليدج

تعتزم جامعة إمبريال كوليدج لندن البريطانية، استخدام تكنولوجيا الشعاع الأزرق "هولوجرام"، التي تعتمد علي الصور التجسيدية ثلاثية الأبعاد ، لمساعدة الأساتذة في إلقاء المحاضرات دون الحاجة لحضورهم شخصيا إلى القاعات الدراسية ، في خطوة غير مسبوقة سيتم تدشينها رسميا في احتفالية خاصة يوم الخميس المقبل ، وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، التي قالت أن جامعة "إمبريال كوليدج" ستصبح أول مؤسسة أكاديمية في العالم، تستخدم تكنولوجيا الشعاع الأزرق " هولوجرام" بشكل منتظم، وأضافت أن الجامعة ستعرض هذه التقنية في احتفالية خاصة الخميس المقبل، قبل تعميمها بشكل أوسع.

وكانت تكنولوجيا الشعاع الأزرق" الهولوجرام" ،تم استخدامها أكثر من مرة من قبل ، في العروض الفنية والغنائية ، لتجسيد ظهور شخصيات شهيرة في أماكن مختلفة، من بينها مايكل جاكسون وإلفيس بريسلي.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية ،إلي أن استخدام تكنولوجيا الشعاع الأزرق "الهولوجرام"، داخل الجامعة سيقتصر في البداية علي أنشطة كلية الأعمال وسيتم تعميمها بد ذلك لكن في الكليات الأخرى.

ونقلت الهيئة عن مدير معمل إيد تك لاب بالجامعة ديفيد ليفيفر،قوله إن البديل حاليًا استخدام برنامج فيديو كونفرانس، لكننا نعتقد أن الهولوجرام توفر شعورًا أكبر بالتواجد في المكان" و الأساتذة ستكون أمامهم شاشة عالية الوضوح وستكون مضبوطة ومعدلة مما سيتيح لهم التفاعل مع الطلاب وحتى النظر في أعينهم مباشرة، وتتيح هذه التكنولوجيا أيضا إمكانية ظهور أكثر من شخص في وقت واحد في المكان نفسه.

ومن المقرر أن تقوم الجامعة بالإعلان ،عن بدء استخدام تكنولوجيا الشعاع الأزرق"هولوجرام"، في مؤتمر "المرأة في التكنولوجيا"، وسيظهر على المسرح ضيفان سيتم نقلهما مباشرة من الولايات المتحدة ليظهرا جالسين على المنصة بجوار ضيفين آخرين في بريطانيا.

وقالت جامعة إمبريال كوليدج، أنها تعتزم الاستعانة باستوديوهات خارجية في لوس أنجليس وتورنتو، واستخدام معدات متنقلة لتتمكن من استضافة أشخاص في دول بعيدة لإلقاء محاضرات على الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟