اعلان

أيلون ماسك يكشف عن نفقه السريع الخاص أسفل مدينة لوس انجلوس

نفق ايلون موسك
كتب :

كشف الملياردير الأمريكي الشهير "أيلون موسك" مؤسس شركة "SpaceX" الفضائية، عن النفق السريع الخاص الذي قام بتدشينه أسفل مدينة لوس انجلوس، لتجنب زحام المدينة وقام بنشر مقطع فيديو مؤكدا أنه قام بعبور النفق، الذي تقوم بإنشائه شركة "بورننج كومباني" التي قام بتأسيسها خصيصا لهذا الغرض في عام 2016، وقال في تغريده عبر حسابه الرسمي علي "تويتر" إن الرحلة طويلة ومثيرة للقلق داخل النفق المقرر افتتاحه في العاشر من ديسمبر المقبل.

 

وبعد أن كان موسك قد أعلن في وقت سابق عزمه حفر نفق تحت ولاية لوس أنجلوس ليتجنب الازدحام المروري الخانق، أكد في تصريح لوسائل الإعلام أن أعمال حفر النفق الذي سيمتد من أسفل مكتبه في الشركة حتى مطار لوس أنجلس قد بدأت فعلا.

ويعتزم أيلون موسك" إنشاء شبكة من الأنفاق السريعة العملاقة، تحت المدن الأمريكية الكبري ضمن خطته التي كشف عنها من قبل ، والتي تستهدف بناء أنفاق عملاقة في عدة مدن أمريكية، من بينها لوس أنجلوس و العاصمة الأمريكية واشنطن على الساحل الشرقي، و تكساس و سان فرانسيسكو، لتجنب الزحام الشديد والكثافات المرورية الخانقة.

الجدير بالذكر ان موسك طرح فكرة حفر النفق لأول مرة، في ديسمبر 2016، وذلك من خلال تغريده على تويتر قال فيها: "ازدحام المرور يزعجني، وسأعمل على بناء آلة لحفر الأنفاق بغية البدء بالحفر من تحت مكتبي في سبيس إكس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا