اعلان

حضانة حكومية تحتفل بأعياد ميلاد الأطفال في كفر الشيخ.. تورتة وبالونات ورسوم على الوجوه

 احتفالات بأعياد الميلاد ورسومات بكفر الشيخ
احتفالات بأعياد الميلاد ورسومات بكفر الشيخ

ابتكرت إدارة حضانة حكومية داخل مدرسة جمال عبد الناصر، بمركز الحامول فى محافظة كفر الشيخ، أفكارا لجذب أطفال KG، للذهاب الى مدرستهم وحرصهم على التعلم والابتكار والإبداع، وذلك عن طريق الاحتفال بأعياد ميلادهم، فأعدت لهم تورتة كبيرة الحجم ومجموعة من الحلويات والبالونات والعصائر والرسومات التي تحمل أسماءهم، فالتف حولها 30 طفلا من البنين والبنات، داخل إحدى قاعات الدراسة، والفرحة تملأ وجوههم. كما تولت إحدى المعلمات الرسم على وجوه الأطفال بالألوان، وأخرى قامت بتشغيل الأغانى الخاصة بأعياد الميلاد، والتقط أحد المعلمين صورا وفيديوهات للأطفال أثناء الاحتفال، حسبما قالت ريهام عبد الفتاح، معلمة الحضانة التى ابتكرت الفكرة من أجل إسعاد الأطفال وتشجيعهم على الذهاب للحضانة .

وأضافت عبد الفتاح أنها حرصت على جذب الأطفال للتعلم، عن طريق وسائل مختلفة منها الاحتفال بأعياد ميلادهم، لافتة إلى أن التعليم فى مراحل التأسيس لابد أن يكون جاذبا للأطفال، بأن يتعلقوا بمدرستهم، ويتعلموا حب بلدهم وانتماءهم إليها، مؤكدة أن هذه الأشياء البسيطة تجعلهم أكثر سعادة وفرحة، وترسخ المشاركة المجتمعية لديهم، وتكسر الفجوة بين الطفل ومعلميه، وترسخ مبدأ أن المدرسة أو الحضانة لا تختلف كثيرا عن منزله الذى يعيش فيه، ففيها الحب واللعب والضحك والتعليم.

وتابعت مبتكرة الفكرة "حرصت على توثيق الاحتفال ونشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"؛ ليتعلم الآخرون ، وتعم الفكرة، ويبتكروا أساليب تجذب الأطفال فى مراحلهم الأولى نحو التعلم"، مشيرة إلى أن "الأنشطة هى التى تجذب التلاميذ نحو المدارس، ما ينفعش يكون اليوم الدراسى مليان بالحصص الدراسية بس، خاصة مع الأطفال فى الحضانة والابتدائى"، موضحة أنها تنمى مهاراتهم وترسخ الأفكار الجيدة فى عقولهم، وتحسن سلوكهم.

واختتمت عبد الفتاح بالنتبيه إلى أن ذاكرة الطفل فى مراحل الـ KG تحتفظ كثيرا بما يسمعه ويتعلمه ويكتسبه من سلوكيات وتعامل مع اآيخرين، فلا بد أن نعلمه ونجعله يكتشف بنفسه الأشياء الصحيحة من الخاطئة، وأن نعلمه وننمى مهاراته، موجهة الشكر لأولياء الأمور الذين يوافقون على دعم الفكرة وإرسال أطفالهم فى هذا اليوم، والمعلمين الذين يقومون بإعداد القاعة وتزيينها لاستقبال الأطفال، قائلة "العلم مش بس فى الكراس.. دا فى جذب البراعم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً