اعلان

"اتصالات البرلمان": السيسي يدرك أهمية وسائل التواصل في العصر الحديث

النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب

أشاد النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أهمية الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي ومطالبته بإنشاء لجنة قومية لتحقيق الاستفادة المُثلى منها قائلا:" الرئيس السيسي يدرك أهمية وسائل التواصل في العصر الحديث ويدرك تماما حجم الدور الذي تلعبه، بعد أن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي، ملتقى للشباب من جميع أنحاء العالم، فلا يخلو بيت في مصر من اثنين أو ثلاثة لديهم حسابات على مواقع التواصل".

وأضاف "طلعت" في تصريحات لـ"أهل مصر": "وبالتالي شأن مواقع التواصل الاجتماعي شأن أية أداة مستخدمة لها آثار إيجابية كما لها آثار سلبية وهذا يتوقف على طبيعة المستخدمين لها، وهو ما يود أن يبحثه الرئيس من خلال تشكيل لجنة قومية للاستفادة منها، وأقرب نموذج للمثال السئ لها، أنها وفرت المناخ الملائم لنشر الشائعات التي تستهدف أمن واستقرار مصر، كما وفرت وسيلة اتصال للعناصر المتطرفة مع بعضهم البعض، وهنا مكمن الخطورة الذي يشغل الرئيس السيسي".

وتابع، أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ستبحث هذا الإمر في أول اجتماع لها، للوقوف على سبل إنشاء لجنة قومية لضبط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من آثارها السلبية على المواطن قبل الدولة، الذي أصبح مصدره الرئيسي للمعلومات والحقائق هو ما ينشر عليها.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد طالب بتأسيس لجنة قومية أو مجموعة بحثية لمناقشة تعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، جاء ذالك خلال جلسة "مواقع التواصل الاجتماعي.. تنقذ.. أم تستعبد مستخدميها"، خلال فاعليات اليوم الثاني لمنتدى الشباب العالمي الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 5 آلاف شاب من مختلف دول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج