اعلان

بحث سبل التعاون بين جامعتي عين شمس وقوانغدونغ الصينية

بحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة قوانغدونغ الصينية
كتب : منى حسن

استقبل صباح اليوم الاثنين الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث و نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدم

ة المجتمع وتنمية البيئة ،الأستاذ الدكتور "شي ياو تشي" رئيس جامعة قوانغدونغ الصينية ، و كلاً من عميد كلية اللغة الصينية ومديرة مكتب التعاون الدولي بجامعة قوانغدونغ، وخلال اللقاء الذي عقد بمقر قصر الزعفران بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال تبادل الطلاب و الأساتذة و كذلك تفعيل شهادات علمية مشتركة .

حيث أشار نظمي عبد الحميد إلى نجاح جامعة عين شمس في تفعيل شراكات دولية متعددة بين العديد من جامعات العالم ، لافتاً إلى أن جامعة عين شمس من أكبر الجامعات الحكومية التي يدرس بها ما يزيد عن 210 ألف طالب و بها أكثر من 16 ألف عضو هيئة تدريس و هو ما يجعل فرص إقامة شراكات علمية و بحثية مع مختلف جامعات العالم من الأهمية بمكان لدى الطرفين .

و أعرب عن أمله استضافة الدورة القادمة من الاتحاد الدولي الصيني بالتنسيق مع كونفشيوس عين شمس.

كما ناقش عبد الناصر سنجاب سبل إنشاء شهادات علمية مشتركة بين الجامعتين ، و أوضح أن جامعة عين شمس تولي اهتماماً كبيراً بفصل كونفشيوس و تقدم له كل الرعاية و الدعم حتى يحقق أهدافه المرجوة في خدمة راغبي دراسة اللغة و الثقافة الصينية ، وبخاصة أنه يخدم قطاع عريض من الجمهور بمحافظة القاهرة دون منازع.

و أعرب "شي ياو تشي" عن سعادته بزيارة القاهرة و جامعة عين شمس للمرة الأولى ، مشيداً بما لاقاه من حفاوة الاستقبال و الترحيب.

و أبدى اهتمامه بفتح سبل التعاون المشترك مع جامعة عين شمس و توسيع قاعدة الشراكة وبخاصة فيما يتعلق بكونفشيوس عين شمس ، و الذي أكد أن المكتب الوطني للغة الصينية و السفارة الصينية بالقاهرة حريصان على دعم و نجاح كونفشيوس عين شمس.

و أشارت إسراء عبد السيد إلى أن كونفشيوس عين شمس يشهد إقبال من مختلف الفئات العمرية و ذلك منذ فتح باب التقدم للالتحاق منذ 11 من أكتوبر الماضي، و أضافت أن التسجيل و ملء الاستمارات مستمر لمدة شهر حتى 11 من نوفمبر الجاري.

وعقب اللقاء تبادل الجانبان الهدايا و الصورالتذكارية ، ثم قام الوفد بزيارة لمقر كونفشيوس عين شمس و كذا زيارة للأرض المخصصة لإقامة المبني الخاص به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً