اعلان

جبل الشيطان الألماني يدخل التاريخ.. فيديو

جبل الشيطان الألماني يدخل التاريخ

دخل "جبل الشيطان" (تويفلسبرج) الموجود في مدينة برلين، إلي قائمة المواقع التاريخية المهمة في ألمانيا، بعد ان كان مجموعة من الأنقاض تشير إلي بقايا محطة التجسس ، التي كان يستخدمها الحلفاء في الماضي للتجسس علي الاتحاد السوفيتي في حقبة الحرب الباردة، وفقا لما أعلنه "كلاوس ليدرر" وزير الثقافة المحلي في ولاية برلين، اليوم الاثنين الذي أكد ان جبل الأنقاض الواقع في حي شارلوتنبورج-فيلمرسدورف فريد من نوعه، وهو نصب تاريخي متعدد الأوجه للقرن العشرين.

 

وقال ليدرر إن الموقع يرمز لسياسة التدمير التي اتبعها النظام النازي، كما يرمز لبداية عهد جديد عقب الحرب العالمية الثانية، إلى جانب حقبة الحرب الباردة،مشيرا إلي ان التل الذي يبلغ ارتفاعه 120 متراً غربي برلين من صنع الإنسان، و نشأ من الأنقاض التي تم نقلها من المدينة عقب الحرب العالمية الثانية.

وكان الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ، قد انشئوا محطة تجسس على التل، وهي المحطة الوحيدة التي كان بإمكانها أن تصل إلى الأراضي السوفيتية بشكل مباشر، وتشكل قبابها البيضاء حتى اليوم ملامح مدينة برلين ،بالإضافة إلي برج التلفزيون وكاتدرائية المدينة .

وبعد سقوط جدار برلين تحول جبل الشيطان ، إلى منطقة محبوبة لقضاء العطلات القصيرة لدى أهل المدينة، حيث يتحول الجبل في الشتاء إلي مكان مناسب للتزلج واللعب بالثلج، وفي الصيف يصبح مكانا شعبيا لإطلاق

الطائرات الورقية وممارسة الطيران الشراعي وركوب الدراجات الجبلية ورياضة المشي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي