بالتزامن مع زيارة وزيرة السياحة.. ما الذي تريده مصر من بورصة لندن؟

أهل مصر

انطلقت فاعليات بورصة لندن السياحية الإثنين، في العاصمة البريطانية بمشاركة وزيرة السياحة دكتورة رانيا المشاط ولفيف من القيادات بالوزارة.

تعاون مشترك بين وزارة السياحة والتحالف المصري الدولي.

تستمر ثمار التعاون المشترك بدءا من يوم 5 إلي يوم 8 نوفمبر، وبمشاركة 4 شركات سياحية،وسيتم إستخدام الأيباد ليتضمن جميع المعلومات عن الأماكن التاريخية والأثرية فضلا عن إستخدام النظارات لتتيح للزائر مشاهدة الأثار المصرية وكأنه يقبع داخلها.

بورصة لندن WTM

تعد ثاني اكبر بورصة سياحية دولية بعد بورصة برلين ITB, وسيتم التجهيز للجناح المصري في بورصة لندن السياحية بأحدث الأجهزة التكنولوجية ومنها استخدام الواقع الإفتراضي.

وتعد مشاركة مصر بمثابة إنطلاقة قوية من أجل الترويج للسياحة المصرية، وتبلغ مساحة الجناح المصري 630 متر مربع ودور علوي بمساحة 84 متر مربع,بمشاركة 25 شركة سياحية و28 فندق.كما يتضمن جناح الإتحاد المصري للغرف السياحية ووجناحين أخرين لشركة مصر للطيران.

وزير السياحة: بورصة لندن إنطلاقة قوية لمصر

وصرحت دكتورة رانيا المشاط،وزيرة السياحة، أن المشاركة في المعرض هذا العام ستليق بمكانة مصر العظيمة مما يساهم في تعزيز الأماكن الأثرية والسياحية وجلب المزيد من الفرص.

وأضافت المشاركة في المعارض السياحية الدولية وتبادل الخبرات سيمثل نقلة نوعية في السياحة المصرية،وسنقوم بتسليط الضوء علي التكنولوجيا الرقمية في قطاع السياحة و تجهيز الجناح المصري بشكل مختلف.

الهولوجرام

وتقوم وزارة السياحة بإستخدام تقنية الهولوجرام ويعد تصوير مجسم يختلف عن التصوير التقليدي،فهو تصوير ثلاثي الأبعاد يسجل الضوء في الجسم ليعطي شكلا نهائيا للجسم،وتعود هذه التقنية إلي عام 1947 علي يد العالم دينيس غابور.

ويتم إستخدامه في المعرض الدولي لبورصة لندن من جانب وزارة السياحة المصرية،ويتم عرض التماثيل بإستخدام تنقية الهولوجرام ومنها عرض تمثال رمسيس الثاني.

محاكاة الأماكن السياحية المصرية

ويتمكن الزائر في بورصة لندن بمحاكاة الأماكن الطبيعية والسياحية في مصر،وذلك عن طريق إستخدام التكنولوجيا الحديثة عن طريق إستخدام ذاكرة الصور والموجات الضوئية.

زاهي حواس في بورصة لندن

تستخدم وزارة السياحة داخل المعرض مقاطع مصورة للعالم المصري زاهي حواس, يتحدث فيها عن الأهرامات وتاريخها والمتحف المصري كما يتضمن المعرض ماكيت عن المتحف أيضا.

وزارة الأثار تشارك في المعرض

وتعد المرة الأولي لوزارة الأثار المشاركة في المعرض الدولي،حيث يعرض مدير المتحف المصري دكتور طارق توفيق ،الكنوز الأثرية داخل المتحف عن طريق التنقية الحديثة.

كما سيتم الإعلان عن الحملة الترويجية الجديدة للسياحة المصرية في بورصة لندن،فضلا عن خطة الوزارة عن الأماكن الأثرية المصرية.