اعلان

الأسطح الخضراء.. هل تصبح عمارات المحروسة صديقة للبيئة؟

محافظة القاهرة العمل بمبادرة "الأسطح الخضراء"
كتب : نهى نجم

بدأت محافظة القاهرة العمل بمبادرة "الأسطح الخضراء"، منذ عام تقريبًا، واتجهت الأنظار إلى زراعة الأسطح كنموذج للزراعة الحديثة وتنظيف الأسطح الفارغة، واستغلالها في إنتاج الخضار والفاكهة والنباتات العطرية، خاصة وأن المحروسة ليس بها أراضي زراعية وليست منتجة للخضر والفاكهة.

وقال خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، إن الأحياء كلها بدأت من المؤسسات الحكومية والمدارس، كأسطح المستشفيات ومبنى الحي والمدارس، مؤكدًا أن المحافظة تشجع سكانها على تطبيق المبادرة على أسطح المنازل الخاصة بهم.

وأضاف المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، لـ"أهل مصر"، أن المحافظة تلزم رؤساء الأحياء بتنظيف 5 أسطح شهريًا تمهيدًا لزراعتها، ولتصبح المحروسة صديقة للبيئة بدلًا من أسطح العمارات المليئة بروبابكيا والقمامة، يأتي ذلك أيضًا ضمن تقييم رؤساء الأحياء الشهري.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أنه من أكثر الأحياء نشاطًا في المبادرة، وبدأ بالفعل التطبيق بها وهم حي العابدين والسلام والمطرية وعزبة النخل.

وأضاف المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن تم تجهيز سطح ديوان سطح ديوان المديرية الذي يصل مساحته لـ400متر تقريبًا، وشكلت المديرية البيئة الخصبة للزراعة أعلى السطح بأقل تكلفة، ليصل تكلفة تجهيز المتر لـ400 جنيهًا بدلًا من 3 آلاف جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً