اعلان

شعبة الاقتصاد الرقمي: 137 مليار دولار إيرادات الألعاب الالكترونية بنهاية 2018

137 مليار دولار إيرادات الألعاب الالكترونية بنهاية 2018

قال الدكتور محمد عزام الرئيس التنفيذي لشعبة الاقتصاد الرقمي، إن صناعة الألعاب الإلكترونية بجميع أنواعها، تشهد نموًا كبيرًا على مستوى العالم، حيث تعد أحد الاستثمارات الواعدة بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وكشفت دراسة بحثية عن "منظمة برمجيات الترفيه" (إي إس إيه) أن معدل نمو أرباح هذه الصناعة ينمو أربع مرات أسرع من اقتصاد الولايات المتحدة.

وتوقع "عزام" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بأن ترتفع إيرادات وعوائد تلك الصناعة، إلى 137 مليار دولار بنهاية 2018 ، مشيرًا إلى أنها زادت بنسبة 25 % عن العام الماضي، بعد أن حققت إيراداتها قرابة 109 مليار دولار.

وتعتبر الصين أكبر دولة في هذه الصناعة على مستوى العالم، حيث يبلغ حجم السوق بها 24.3 مليار دولار وتليها الولايات المتحدة بحجم سوق يبلغ 23.6 مليار دولار ثم اليابان بـ12.4 مليار دولار تليها كوريا الجنوبية بحجم سوق يصل إلى 4 مليار دولار ثم ألمانيا وبريطانيا بحجم سوق يبلغ نحو 3.8 مليار دولار.

وكشف "عزام" أن مستقبل تلك الصناعة، يعتمد بقوة على ألعاب الموبايل الآخذة بالانتشار وعلى تقنيات الذكاء الإصطناعي والواقع الإفتراضي، مشددًا على أهمية الإستفادة من دعم تلك الألعاب، خاصة فئة الشباب من المبتكرين والمبدعين بمجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»