وفد من الأزهر والأوقاف بالمنيا لتقديم العزاء لأسر ضحايا دير الأنبا صموئيل

ads

المنيا نجلاء فتحي

11:53 ص

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018

وفد من الأزهر والأوقاف بالمنيا لتقديم العزاء لأسر ضحايا دير الأنبا صموئيل
الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا
حجم الخط A- A+

توجه وفد من رجال الأوقاف والأزهر، برئاسة الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، والدكتور أحمد طلب رئيس الإدارة المركزية بالأزهر، إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس؛ وذلك لتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا حادث دير الأنبا صموئيل، وكان في استقبال الوفد الأنبا مكاريوس، الأسقف العام والقمص إفرايم عدلي. وأكد عبد الرازق أن منفذي هذه العملية الخسيسة الدنيئة هم أجهل ما يفهمون تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي وطبيعة الشعب المصرى خاصة. وقال رئيس الإدارة المركزية بالأزهر إن كل الأديان تدعو إلى الحفاظ الروح الآدمية واحترام الإنسان حيا وميتا، وإنه وُجد فى الأرض للإعمار لا للإفساد، وإن الله حرم الإفساد فى الأرض، كما حرم القتل، وكفى ذلك دلالة على أن الله ربط بين الإفساد فى الأرض ومحاربة الله ورسوله.

مؤكدا أن مثل هذه الأحداث لن تزيد الشعب المصرى إلا صلابة وتوحدا وقوة وإصرارا على الحفاظ على الوطن بكل ما يحويه، مؤمنين جميعا بأن الدين لله والوطن للجميع، وأن الله لم يترك محاسبة البشر للبشر، بل هو وحده عز وجل من يحاسب، فهو أعلم بمن اتقى.

وكان محافظ المنيا أعلن في وقت سابق عن استهداف مجهولين لثلاث حافلات تقل أقباطا، في طريق عودته من دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة، وأسفر الحادث عن وفاة 7 وإصابة 13 مواطنا.

موضوعات متعلقة