اعلان

نقيب الممثلين لـ"أهل مصر": الدولة تعي أهمية السينما ودورها في نشر الوعي

نقيب الممثلين

"دور السينما بتشكيل المجتمعات".. هي جلسة من جلسات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم المقام حاليًا بمدينة شرم الشيخ، بحضور وإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لدور الفن في محاربة الجهل، فضلا عن دوره الرئيسي في تشكيل وعي المجتمعات، وهو ما وضحه نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، من خلال حديثه معنا.

قال نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن السينما تلعب دورًا هامًا في نشر الوعي التفكيري بالمجتمعات، ونلاحظ خلال الفترة الماضية تقدم السينما المصرية، مما تقدمه من أفكار رائعة بالرغم من الإنتقاد الكبير حولها، مؤكدًا أن السينما هي مرآة تعكس الواقع الذي يعيش فيه المجتمع، واصفًا ما يقدمه منتدى شباب العالم بنسخته الثانية من أفكار وجلسات، عظيمة وهامة كانت لابد من الحديث، وتخصيص جلسة لدور السينما والمسرح بتشكيل الوعي للمجتمعات.

وبدوره أكد المنتج السينمائي مدحت العدل لـ "أهل مصر"، أن الدولة بدأت تتغير فنيًا، مضيفًا أن الرئيس السيسي، يدرك قيمة الفن والسينما والمسرح، وهو ما كان واضحًا في جلسة دور السينما بتشكيل المجتمعات، اليوم بمنتدى شباب العالم.

بينما قالت الفنانة بشرى، إن السينما هي القوة الناعمة، ومن المهم أن ندرك أن لمجتمعنا خصوصيته، ولابد أن نعرف العنف ونميز بين أنواعه، مؤكدة أن بعض الأفلام التي تواجه العنف، تتعرض للعنف فيما بعد بقضايا أمام المحاكم، أو الهجوم عليه من الإعلام.

واختتمت، نحتاج إلى ضمير ونية سليمة وطيبة لعمل شئ إيجابي لمجتمعنا، ونجد صعوبة شديدة إن لم تتدخل الدولة، لعمل أعمال تخاطب الأطفال بشكل سليم.

وتقدم الفنان أحمد فلوكس، بالشكر لجميع القائمين علي هذا الحدث، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي اعتبره دولي وعالمي بمعنى الكلمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً