الهند تقطع المياه عن تاج محل لمنع المسلمين من أداء الصلوات الخمس.. فيديو

أهل مصر
الهند تقطع المياه عن تاج محل
الهند تقطع المياه عن تاج محل

قررت الحكومة الهندية قطع المياه عن مسجد تاج محل الشهير بمدينة أجرا شمال الهند ، وإغلاق الخزانات المغذية لصنابير الوضوء ، لمنع المسلمين من أداء الصلوات اليومية الخمس فيه ، في تصرف وصفته منظمات حقوقية بأنه"عنصرية دينية "، تستفز ملايين المسلمين في الهند وفي جميع أنحاء العالم،وقد يتسبب في اندلاع صراع ديني جديد ،يهدد الأمن والسلام الاجتماعي في الهند .

 

واتهمت صحيفة "تايمز أوف أنديا" ،العقليات المعادية للمسلمين في كل من الحكومة المركزية والحكومة المحلية ،بالوقوف وراء قرار منع الصلاة في تاج محل الذي وصفته بالغريب والمريب ،ونقلت الصحيفة عن إمام المسجد" سيد صادق علي" قوله انه حضر إلى المسجد لإقامة الصلاة، لكنه فوجئ بقطع المياه عن الخزانات المغذية لصنابير الوضوء.

و قال رئيس لجنة تاج محل "سيد إبراهيم حسين"، إن المسلمين يقيمون الصلوات منذ سنوات طويلة في تاج محل، ولا يوجد سبب لمنعهم من ذلك.

وكانت المنظمة الهندية للأبحاث الأثرية، قد أصدرت قرارا بحظر إقامة الصلوات الخمس اليومية ،في مسجد تاج محل والسماح بإقامة صلاة الجمعة فقط فيه ، وقال " فاسانت سواران" مسئول الآثار في المنظمة إن الحظر يأتي تنفيذًا لقرار قضائي، وإن المسجد سيكون مفتوحًا فقط لصلوات الجمعة.

يذكر أن المحكمة العليا الهندية أصدرت في شهر يوليو الماضي، قرارًا يسمح للمسلمين المقيمين في مدينة أغرا بولاية "اوتار برديش" بإقامة الصلوات الخمس وصلوات الجمعة في مسجد تاج محل.