اعلان

أطعمة يومية تسبب الأورام السرطانية.. أبرزها الخس والدجاج

كشفت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة عن وجود بعض أنواع الاطعمة التى يتناولها الأفراد يوميا وتتسبب فى ظهور بعض المشاكل الصحية الخطيرة مثل السرطان، حيث أوضح الأطباء أن مخاطر تلك الأطعمة تكمن فى تحضيرها بشكل خاطئ أو عن طريق عدم غسلها بشكل صحيح ، مما ينعكس بشكل سلبي على تكون السموم بجسم الإنسان وزيادة فرص الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة، ونقدم أبرز الأطعمة التى تسبب السرطان ومنها:

-الخس

عند القيام بتناول الخس بدون أن يتم غسله جيدا، فذلك يساعد على حدوث تسمم بالجسم ، ولهذا لايد من القيام بتنظيفه جيدا.

- الدجاج النيء

يعد الدجاج النىء من أبرز الأطعمة التى تساعد فى الإصابة بالسرطان، وذلك لإحتوائه على بكتريا تسمى ب " كامبيلو" التى تنتقل لجسم الإنسان عند القيام بتناول الدجاج بدون أن يتم تسويته جيدا.

- التونة المجمدة

عند القيام بتخزين الأسماك بشكل خاطئ، يتكون بروتين سام يطلق عليه" scombrotoxin"، وذلك يسبب العديد من الأمراض الصحية المزعجة مثل آلام المعدة والتقيؤ والإسهال والطفح الجلدى، ومن المحتمل أن يصاب الشخص بالتسمم وتكون الأورام السرطانية.

- جبن الحليب الغير مبستر

ينبغى الحرص على شراء الأجبان من الشركات المصنعة والموثوق بها فقط، حيث أن استخدام الحليب غير المبستر من الحيوانات المريضة أثناء الإنتاج يتسبب فى العديد من المشكلات الصحية مثل داء البروسيلات والليسترياتيات، مما يساعد فى زيادة فرص الإصابة بمرض السرطان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة