اعلان

القبض على رجل دين معروف بتهمة "شهادة الزور"

ألقت الشرطة السودانية القبض علي رجل دين معروف ، بتهمة شهادة الزور والإدلاء بمعلومات كاذبة ،هدفها تضليل العدالة في قضية "خيانة أمانة " ، امام محكمة بمدينة أبو حمد في ولاية نهر النيل ، وفقا لما نشرته الصحف السودانية ، التي أكدت ان المتهم كان قد مثل امام المحكمة باعتباره شاهدا ، في قضية خلاف وقع بين شخصين احدهما مالك حفار ثقيل والثاني كان يعمل سائقا لديه ، واستخدم الحفار في مشروع التعدين الأهلي .

واتهم مالك الحفار السائق بخيانة الأمانة ، وعدم تسلميه المبالغ المالية التي جمعها ، من خلال عمل الحفار وقدرها مليون و (800)جنية، واستعان برجل الدين المعرف باعتباره شاهدا في القضية .

وأكد رجل الدين المعروف في شهادته ، أن السائق المتهم كان يعمل بالحفار لديه لمدة شهرين وقام بتسليمه مبلغ مليونا و(800) جنيه في يده ، لكن السائق أنكر ذلك واستعان بشهادة ثمانية عمال، كانوا معه في موقع الحفر وأكدوا جميعا ان الحفار كان معطلا خلال الفترة التي حددها الشيخ ، ولم ينتج مليما واحدا وهو ما دفع السائق إلي إعادته لصحابه .

واقتنعت المحكمة بشهادة العمال الثمانية ، وقررت شطب القضية وأصدرت امرأ بالقبض علي رجل الدين المعروف ، و تحريك الدعوي الجنائية ضده بتهمة شهادة الزور ، بموجب المادة رقم 104 من قانون العقوبات السوداني .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً