اعلان

في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.. مليون أمريكي يدلون بأصواتهم اليوم

كتب : سها صلاح

أدلى صباح اليوم أكثر من 34 مليون أمريكي بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، وفق إحصاء لجامعة فلوريدا، اليوم 6-11-2018، ويرصد مشروع انتخابات التجديد النصفي الأمريكية التابع لجامعة فلوريدا عدد الأصوات المبكرة المدلى بها هذا العام في كل ولاية، ثم يقارنها بمجموع الأصوات المبكرة في الانتخابات السابقة.

ولا تجذب انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، الكثير من الناخبين على غرار الانتخابات الرئاسية، وبلغ عدد الأصوات المبكرة للانتخابات الرئاسية لعام 2016 ما لا يقل عن 47 مليون صوت، ومع ذلك، فإن العدد الحالي أقرب إلى هذا العدد من انتخابات التجديد النصفي الأمريكية السابقة.

وسيحسم الناخبون كل مقاعد مجلس النواب الأمريكي، وأكثر من ثلث مقاعد مجلس الشيوخ، في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، وتجاوزت ولاية فلوريدا 5 ملايين صوت مبكر، لتقترب من العدد الإجمالي للأصوات التي أدلت بها الولاية في عام 2014، التي كانت 6 ملايين صوت.

ووجدت جامعة فلوريدا أن 42 % من الناخبين الأوائل كانوا ديمقراطيين، بينما كان 36 في % من الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية ، ويمنح التصويت المبكر الناخبين خيارا آخر للإدلاء بأصواتهم، ويهدف إلى تسهيل عملية الاقتراع، ولكن بعض السياسيين يزعمون أنه يؤدي إلى تزوير ، في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

ويتوجه الناخبون في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مراكز الاقتراع، اليوم 6-11-2018 لانتخاب كل أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435، إلى جانب اختيار 34 من أعضاء مجلس الشيوخ من إجمالى 100، و 36 من حكام الولايات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بُحيرى الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري