اعلان

حملة لأنى رجل تلتقي أئمة المساجد بالمنوفية

صورة أرشيفية

عقدت حملة "لأنى رجل" التى ينظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالمنوفية، لقاءً موسعًا مع أئمة المساجد، بمعهد إعداد الدعاه بحضور أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف، بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من عبد المؤمن، رحب فيها بالمجلس القومى للمرأة، وثمن دوره الفعال وتحدث عن مكانة المرأة فى الإسلام، وكيف يجب على كل مسلم أن يكون رجلًا بحق، وطالب الدعاه بالاستماع بإهتمام لرسائل الحملة وايصالها إلى الجمهور.

ثم قام محمد عبد الفتاح طاحون رئيس الجمعية المصرية للابداع والتنمية ومنسق الحملة، بشرح فكرة الحملة والهدف منها والدور المنشود للائمة فى ايصال رسائل الحملة، عبر منابرهم إلى ألاف المصلين.

عقب ذلك تحدث علاء البلتاجى عن دعم المرأة فى العمل والتعليم وفى الأعمال المنزلية، وأكمل مصطفى أبو الغار مشاركة المرأة فى تربية الأبناء ومناهضة العنف ضدها.

وتم توزيع مطبوعات تتضمن رسائل الحملة، وأيضا استمارة استييان أثبت الاتجاه الايجابى للحضور نحو رسائلها، وخلال اللقاء الذى شهده ١٠٧ إمامًا واتسم بالفاعلية والنضج، تم الاتفاق على أن يكون هناك سفراء للحملة لايصال رسائلها، وتحدث بعض الأئمة عن مشاركتهم زوجاتهم فى الأعمال المنزلية وتربية الأبناء وعرضوا تجاربهم الشخصية.

وطالب الحضور بتكرار عقد مثل تلك التنويرية ومزيد من التواصل مع المجلس القومى للمرأة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً