اعلان
اعلان

جولات رانيا المشاط الخارجية.. هل تجني ثمارها لدعم السياحة؟

لم تكن جولة وزيرة السياحة دكتورة رانيا المشاط، في بورصة لندن لهذا العام، هى الأولي من نوعها ضمن الجولات التي تقوم بها الوزيرة حول العالم من أجل إستقطاب السياح من مختلف الجنسيات، وإنما شنت عدة جولات أخرى منها مشاركة وزارة السياحة في بورصة برلين في شهر مارس، ومشاركتها في معرض الأثار المصرية كنوز ذهبية في إمارة موناكو.

كما شاركت في الملتقي العربي للسياحة والسفر بدبي في شهر إبريل،بحضور 150 دولة مشاركة وحصل الجناح المصري علي مساحة 423 متر مربع ويضم 43 شركة.

بورصة برلين

تعد بورصة برلين من أهم المعارض السياحية الدولية كما مثلت فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية في الخارج،وشاركت مصر فيها بجناح يبلغ مساحته 1125 متر مربع،وضم المعرض المصري مايقرب من 100 شركة سياحية فضلا عن مشاركة الإتحاد المصري للغرف وغرفة الفنادق وغرفة شركات السياحة.

الملتقى العربي للسياحة

ساهم في جذب المزيد من السياح العرب إلي مصر وحقق الكثير من أهدافه في إستقطاب عدد كبير من السياح خلال موسم الصيف،بعد أن قامت وزيرة السياحة بلقاء ممثلي الشركات التي تنقل الرحلات إلي مصر وناقشت المبادرات الهادفة من أجل زيادة عدد السياح العرب.

معرض الكنوز الذهبية في موناكو

تم افتتاحه شهر يوليو الماضي بحضور ألبير الثاني أمير موناكو،وسلط معرض الكنوز الذهبية الضوء على الحضارة الفرعونية،وكيف عرف المصريون صناعة الذهب والفضة وكانوا يلبسون الحلي والجواهر، واستمر المعرض لمدة 65 يوم تحت شعار مصر بداية الحكاية،وضم المعرض 150 قطعة أثرية من المتحف المصري في التحرير.

بورصة لندن

تعد ثاني أكبر بورصة سياحية دولية بعد بورصة برلين،وتم تجهيز الجناح المصري بأحدث الأجهزة التكنولوجية ومنها إستخدام الواقع الإفتراضي،ومشاركة مصر هي إنطلاقة قوية من أجل الترويج للسياحة المصرية.

وتبلغ مساحة الجناح المصري 630 متر مربع ودور علوي بمساحة 84 متر مربع,بمشاركة 25 شركة سياحية و28 فندق.كما يتضمن جناح الإتحاد المصري للغرف السياحية ووجناحين أخرين لشركة مصر للطيران.

تحسن ملحوظ في القطاع السياحي

ومن جانبه أكد عماري عبد العظيم، المستشار والخبير السياحي، على وجود تحسن ملحوظ في القطاع السياحي بعد عام 2015.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن جولات الوزيرة دكتورة رانيا المشاط، ستجني ثمارها في موسم الشتاء المقبل، حتي يتضح مدي تأثير الجولات الخارجية علي السياح الأجانب.

وقال: "إعادة النشاط للقطاع السياحي مرة أخرى، لن يتوقف فقط علي مجهودات الوزارة وحدها، ولابد من تكاتف الجميع، خاصة أبناء الشعب المصري، لمعرفة كيف يتم التعامل مع السائح الأجنبي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً