اعلان

وداعًا للكوافير.. طريقه عمل الحنة بكل الألوان للشعر

تعتبر الحنة هى أقدم طريقة لتلوين الشعر على مر العصور، فقد استخدمها قدماء الملوك والملكات، فهى تقوي الشعر وتعمل على نموه وزيادة كثافته ومنع القشرة وحكة فروة الرأس على كثافته وهي مكونة من أعشاب طبيعة ولها أنواع عديدة، وحاليًا يرغبن عدد كبيرمن الفتيات طريق عمل الحنة السودانية بكل الألوان للشعر لتجنب الأضرار الجانبية الناتجة عن الصبغات.

طريقة عمل حنة الشعر

يقدم موقع" أهل مصر" العديد من طرق تحضير حنة الشعر بمختلف الألوان خلال خطوات بسيطة تتكمن كل فتاة من تنفيذها دون اللجوء إلى بيوت التجميل، وإليكم طريقة عمل حنة الشعر بأكثر من لون على النحو التالي:

• الحنة للون بني 

- مكونات الوصفة : 10 ملاعق كبيرة حناء - عصيرليمونة - 3 ملاعق من خل التفاح ( أو الخل العادي) - 3 ملاعق قشورباذنجان - مقدار مناسب من الماء الساخن.

طريقة التحضير : تمزج جميع المكونات وتخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• حنة اللون البني المائل للاحمرار

المكونات: 10 ملاعق كبيرة حناء - عصير ليمونة - 3 ملاعق من خل التفاح ( أو الخلالعادي) - ملعقتان من القهوة العربية – كمية مناسب من الماء الساخن.

طريقة التحضير: تمزج جميع المكونات وتخلط جيدًا ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• الحناء للون الشوكولاتة :

المكونات: 10 ملاعق كبيرة حناء - عصير ليمونة - 3 ملاعق من خل التفاح ( أو الخل العادي) - 5 ملاعق من بودرة الكاكاو - مقدار مناسب من الماء الساخن.

طريقة التحضير: تمزج جميع المكونات حتى الخلط ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يُضع عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• حنة اللون الكستنائي:

المكونات: 10 ملاعق كبيرة حناء.

المكونات: عصير ليمونة - 3 ملاعق من خل التفاح ( أو الخل العادي) - كوب من مغلي البابونج - مقدار مناسب من الماء الساخن.

طريقة التحضير: خلط جميع المكونات وتخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون وتركها حتى تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

* الحنة للون نحاسي:

المكونات : 10 ملاعق كبيرة مسحوق الحنة - عصير ليمونة - علبة سفن أب صغيرة - مقدار مناسب من الماء الساخن.

طريقة التحضير: مزج جميع المكونات حتى الخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• الحناء للون الأحمر:

المكونات: 10 ملاعق كبيرة حناء - عصير ليمونة - كوب من مغلي الكركديه - مقدار مناسب من الماء الساخن - 3 ملاعق من قشر الرمان المجفف - كوب خل التفاح ( أو الخل العادي).

طريقة التحضير: تمزج جميع المكونات وتخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• حنة اللون التوتي :

المكونات: 10 ملاعق كبيرةحناء - عصير ليمونة - ملعقة لون طعام (توتي) في كوب من الماء - مقدار مناسب من الماء الساخن - كوب من شراب الفيتو المركز - كوب من خل التفاح ( أو الخل العادي).

طريقة التحضير: مزج جميع المكونات وتخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• الحناء للون دم الغزال :

المكونات: 10 ملاعق كبيرة حناء - عصير ليمونة - كوبين من محلول دم الغزال ( ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء ) - كمية من الماء الساخن - كوب من خل التفاح ( أوالخل العادي).

طريقة التحضير: مزج جميع المكونات وتخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون ويتم تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

• حنة اللون الأشقر :

المكونات: 10 ملاعق كبيرة حناء – عصيرليمونتين - 3 ملاعق كركم - مقدار مناسب من الماء الساخن – ملعقة كبيرة من خل التفاح ( أو الخل العادي).

طريقة التحضير: مزج جميع المكونات حتى الخلط جيدا ما عدا عصيرالليمون و تركها تتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف عصير الليمون وتوضع على الشعر من ساعة إلى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.

الجدير بالذكر بعد تنفيذ طريقة عمل الحنة لتثبيت اللون على الشعر لابد من غلى قشورالبرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن لمدة 10 دقائق قبل التحضير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل