بعد 10 سنوات من عرضه.. هكذا أصبح شباب فيلم "الأكاديمية".. البطلة توفيت

أهل مصر

نشر الفنان أحمد شامي صورة من تصوير فيمله القديم "الأكاديمية"، عبر حسابه بموقع "انستجرام"، وكتب شامي تعليق على الصورة: "من ١٠ سنيين زي انهاردة بدأنا تصوير فيلم الاكاديمية، مين فاكر الفيلم ؟؟"، وكان يوجد برفقته في هذه الصورة نادي حمدي وإدوارد.

View this post on Instagram

من ١٠ سنيين زي انهاردة بدأنا تصوير فيلم الاكاديمية 😊 مين فاكر الفيلم ؟؟ الله يرحمك يا ميرنا 😥 @edwardfouad @naderhamdy @ahmedshamy1 #movie #acting #actor #film #art #love #life #filmmaking #filmphotography #filmmaker #actorslife #2008 #memories #friends A post shared by AHMED SHAMY (@ahmedshamy1) on Nov 6, 2018 at 2:14pm PST

"أهل مصر" تستعرض الفنانين الشباب الذين شاركوا في "الأكاديمية" هكذا كانوا وأصبحوا.

نادر حمدي

لم يشارك نادر حمدي في التمثيل بعد تجربة "الأكاديمية"، فهو في الأصل مغني وموزع موسيقي، وهو من فريق واما، وشارك مؤخرًا حمدي، في توزيع أغاني من ألبومي "كل حياتي" للهضبة عمرو دياب و"نساي" للمطربة شيرين عبد الوهاب.

ريهام عبد الغفور

رغم أن ريهام عبد الغفور كانت ضمن شباب فيلم "الأكاديمية" إلا أنها لم تكن وجة جديد، فقد قدمت من قبل أعمالًا كثيرة، وبعد هذا الفيلم قدمت أعمال أكثر حتى أصبحت بطلة لأعمال كبيرة.

أحمد شامي

رغم أن شهرة أحمد شامي بدأت من فريق "واما" بالغناء، إلا أنه استطاع أن يقنع المخرجين بتمثيله في فيلم "الأكاديمية"، حتى تم ترشيحة لأعمال كثيرة بعدها وشارك بها مثل مسلسل "سرايا عابدين" مع يسرا، و"كلمة سر" مع لطيفة، و"الخانكة" مع غادة عبد الرازق، وغيرها من الأعمال التي لاقت ردود فعل إيجابية.

ميرنا المهندس

كانت الفنانة ميرنا المهندس إحدى بطلات فيلم "الأكاديمية"، ولم تكن التجربة الأولى أو الثانية لها في التمثيل فكانت لها تجارب عديدة، وشاركت بعد هذا الفيلم في أعمال أكثر، ولكنها توفيت عام 2015 بعد صراع طويل مع المرض.

ياسر فرج

وكان الفنان ياسر فرج أحد شباب الفيلم ولكنه لم يكن جديدًا على التمثيل، فكانت له تجارب تمثيلية قديمة، وبعد "الأكاديمية" شارك في تجارب أخرى.

مها صبري

وكذلك الممثلة مها صبري والذي شبهها البعض منذ عدة أشهر بالفنانة ليلى علوي في إحدى جلسات التصوير، قد شاركت في فيلم "الأكاديمية"، ولم تكن تجربتها الأولى في التمثيل، ولا الأخيرة، فقد شاركت في أعمال أخرى أخرها مسلسل "طاقة نور" مع هاني سلامة عام 2017.