اعلان

برلماني مطالبًا بالاهتمام بالقطاع البيطري: يحتاج إلى وقفة جادة

النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب

شدد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على أهمية أن تولي الدولة مزيدًا من الاهتمام للأطباء البيطريين، قائلا:" هذا القطاع يعاني من العديد من المشكلات أولها مشكلات تتعلق بالأطباء أنفسهم ووقف التكليف الخاص بتعيناتهم منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، ونقص الإمكانيات المتاحة لهم، وغيرها من المشكلات التي تأثر بالسلب علي الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بمصر.

وأضاف" فؤاد"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، من غير المقبول أن يكون هناك 150 طبيبا بيطريا فقط مسئولون عن التفتيش علي الأغذية في مختلف محافظات الجمهورية.

وتابع: أن أزمة المعينين علي الصناديق الخاصة ليست أزمة نقابة البيطريين فقط، فجميع قطاعات الدولة بها معينين علي قوة الصناديق الخاصة وهو ما يحتم علي لجنة القوى العاملة إحالة مشروع قانون ضم المعينين علي الصناديق الخاصة للموازنة العاملة للدولة لمناقشته في الجلسة العامة تمهيدا لإقراره للتخفيف عن كاهل المواطنين والمساعدة في حل جزء من مشكلاتهم.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن قطاع الطب البيطري يحتاج الي وقفة جادة من الحكومة للنهوض به، فالطب البيطري هو المنوط به الرقابة علي المجازر والفنادق والمستشفيات العامة والخاصة، وأعداد الأطباء البيطريين في الحكومة 11 ألف طبيب وهو عدد ضئيل جدا لتحقيق منظومة سلامة الغذاء، لذا يجب علي الجميع التعاون لدعم هذا القطاع الحيوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً