اعلان

كل ما تريد معرفته عن مشروع المحروسة 1 و2.. إيجار الشقة بـ300 جنيه (س وج)

كتب : نهى نجم

أيام قليلة وتفتتح محافظة القاهرة عددًا من المشروعات العملاقة المقامة خصيصًا لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية إلى مساكن حضارية آمنة وآدمية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للقضاء تمامًا على المناطق العشوائية الخطرة، ومن أبرزها مشروع المحروسة 1 و2.

ما هي مساحة المحروسة 1و2؟

يقع مشروع المحروسة 1و2، بمدينة النهضة بحي السلام ثان، بمحافظة القاهرة، ويشغل المشروع بمرحلتيه مساحة 50 فدنًا وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات.

كما يضم عدد من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

كم تبلغ عدد الوحدات السكنية بالمحروسة 1و2؟

يضم مشروع المحروسة (1) 3168 وحدة سكنية ،128 عمارة، بينما يضم المحروسة (2) 1608 وحدة سكنية، وعدد 67 عمارة، حيث تم تخصيص عمارتين لسُكنى المرأة المعيلة عبارة عن وحدات صغيرة.

كما سيضم مشروع المحروسة 1و2، عمارتين مخصصتين لكبار السن المقيمين وحدهم، بوحدات سكنية ذات مساحات صغيرة تصل إلى 40 متر، وستحتوي على مصاعد، بالإضافة إلى وجودهم بالقرب من كافة منافذ الخدمات.

ما هي الخدمات المتاحة في المحروسة 1و2؟

يشمل مشروع المحروسة بمرحلتيه كافة الخدمات من مخابز ومنافذ لبيع السلع ومسجد وحضانات وملاعب مفتوحة ومركز طبي وصحي راقي جدًا على غرار المراكز الطبية الكبيرة وها ما أقرته وزارة الصحة والسكان.

كم عدد المحال التجارية بالمحروسة 1و2؟

وفرت محافظة القاهرة عدد من المحال التجارية بمشروع المحروسة ( 1) عددهم 76 محلا وستحدد المحافظة الأنشطة التي ستمارس فيهم طبقًا لاحتياجات السكان.

ما هي نسب تنفيذ المحروسة 1و2؟

100% نسبة تنفيذ مشروع المحروسة بمرحلتيه وجاهز للافتتاح خلال شهرين، وتستعد محافظة القاهرة بتنظيم قرعة تختار منها سكان وحدات المحروسة لعدد من المناطق العشوائية.

كم تبلغ تكاليف المحروسة 1و2؟

بلغت تكلفة مشروع المحروسة 1و2 800 مليون جنيه حتى الآن وقد تصل إلى 2 مليار جنيه.

من هم سكان مشروع المحروسة 1و2 وما هى القيمة الإيجارية؟

محافظة القاهرة تُسكن 10 مناطق عشوائية، ومخصص به وحدات لكل منطقة عشوائية على حدة ، قابلة للتوافق وفقا لرغبات المواطني، ويتم تحصيل القيمة الإيجارية من سكان المناطق الجديدة حيث تصل إلى 300 جنيهًا عن كل وحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً