اعلان

خبير: الإستغناء عن استبدال الكابلات النحاسية لن يؤثر على صناعة الألياف الضوئية

الدكتور حمدي الليثي نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلوما

كشف الدكتور حمدي الليثي نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن طرح تقنية جديدة لزيادة سرعة الانترنت لـ1 جيجا دون حفر الشوارع أو استبدال الكابلات النحاسية لن يؤثر سلبياً على معدلات صناعة كابلات الفايبر "الألياف الضوئية".

ورصدت الشركة المصرية للاتصالات نحو5 مليارات جنيه، لتنفيذ المرحلة الثانية لخطة بإحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا للنحاسية بهدف تحسين مستوى جودة خدمات الإنترنت بعد أن أنفقت نحو 6 مليارات جنيه لتطوير البنية الأرضية خلال المرحلة الأول.

وقال الليثي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الألياف الضوئية تتمتع بمعدل استخدامات كبيرة في مجال الاتصالات وغيره من المجالات الأخرى حيث يدخل في توليد الطاقة الشمسية والإنارة فضلا عن اعتمادها ببعض التقنيات المرتبطة بانترنت الأشياء، وتشكو الشركة من بطئ تنفيذ خطة احلال الالياف الضوئية بسبب صعوبة الحصول علي تصاريح لحفر الشوارع.

وأوضح الليثي، أن تعاون الشركة المصرية للاتصالات في ذلك الأمر سيدر عليها منافع متعددة أبرزها رفع كفاءة الخدمة وتوفير النفقات مشددا على أهمية الاستفادة من الخبرات الأجنبية في ذلك المجال مثل التعاون الكوري والتعرف على التجارب المتميزة العالمية الأخرى والسعي لتنفيذها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر