اعلان

محافظ بني سويف يفتتح ويتفقد 6 مصانع بـ"كوم أبوراضي" (صور)

محافظ بني سويف

زار المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، منطقة كوم أبو راضي الصناعية، بمركز الواسطي، شمال المحافظة، أفتتح خلالها وتفقد 6 مصانع منتجة وتحت الإنشاء، تستهدف توفير أكثر من 16 ألف فرصة عمل، وشهدت الزيارة إفتتاح مصنع يعمل فى مجال مستلزمات الأطفال من الببرونات، وأكواب الأطفال، بتكلفه إستثمارية 41 مليون جنيه، ويعمل به 90% من العمال من أبناء بنى سويف، حيث يعمل به 120 عاملًا، ويستهدف توفير 300 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وناقش المحافظ مع مسؤولي المصنع، مراحل وخطوط الإنتاج، والأسواق المستهدفة في المراحل المختلفة، ونسب المكونات المحلية في المنتج النهائي، ومعايير الجودة، مؤكدًا على أهمية زيادة المكون المحلي في المنتج، مطالبا بأن يصل نسبة العمالة إلى 100 % من أبناء المحافظة، مشيدًا بجهود المصنع في تدريب العمالة ورفع قدراتهم ومهاراتهم الفنية.

وأكد المحافظ على أهمية استهداف السوق الأجنبي والتصدير، وهو مايعظم من عوائد الإستثمار من خلال جلب مزيد من العملات الصعبة، والذي يساهم في دعم الإقتصاد القومي بكل مكوناته، ويساهم في جهود تحقيق التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها وفق رؤية متكاملة تترجمها الحكومة لواقع العملي.

وتفقد المحافظ خطوط الإنتاج ومراحل التشغيل، وتبادل الحديث مع العاملين بالمصنع، محفزًا إياهم بكلمات الإشادة، وأنهم قدوة لأبناء مصر، وأنهم بحثوا وتدربوا وثابروا حتى حصلوا على فرصة عمل متميزة، مؤكدًا لهم على أهمية الإستمرار وأن يطمحوا لأن يكونوا أصحاب شركات ومصانع في المستقبل.

وتفقد المحافظ عدداً من المصانع بالمنطقة، شملت مصنع فى مجال انتاج الحلويات الجافة بأنواعها المختلففة من كراميل، طوفى جيلى، بتكلفة استثمارية 71 مليون جنيه ويعمل به 250عاملاً وعاملة، ومصنع للاقمشة بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه ويعمل بها 189 عاملا وعاملة فى مجال اقمشة بوليستر خام واقمشة بوليستر مصبوغ. 

وتفقد المحافظ مصنع للصناعات المعدنية بتكلفه إستثمارية 27 مليون جنيها ويعمل به 250 عاملا فى مجال تصنيع اسطوانات بوتاجاز، علاوة تفقد مصنع لصناعة السيراميك والبورسليين بتكلفة استثمارية 150مليون جنيه ويعمل بها 1000 عاملا فى مجال انتاج بلاط سيراميك الأرضيات و الحوائط بمختلف الأشكال والمقاسات.

واستمع المحافظ من أصحاب المصانع، لشرح لبعض التفاصيل الخاصة بالإنتاج والأسواق التي يذهب لها المتتج سواء المحلية أو الخارجية، والجودة التي يسعى كل مصنع للوصول إليها، موجهًا مسؤولي المنطقة الصناعية باتخاذ كل مايلزم حيال أية مشكلة تواجه المستثمرين وبما يخدم العملية الانتاجية بالمنطقة.

كما زار المحافظ مشروع مجمع مصانع وشركات مجموعة العربي "تحت الإنشاء"، على مساحة 168 ألف متر سيوفر 15 ألف فرصة عمل في مجال تصنيع وتجميع الأجهزة الكهربائية والمنزلية من الثلاجات وغسالات الملابس والبوتاجازات وغسالات الأطباق، وأجهزة التكييف، بالإضافة للأجهزة المنزلية الصغيرة مثل المكانس الكهربائية.

حيث تفقد المحافظ سير العمل في إنشاءات المجمع الذي يضم شركة لصناعة الأجهزة المنزلية على مساحة 89 ألف متر مربع، وسيشمل مصنعا للمراوح، ومباني إدارية ومرافق، ومصنعا للمغذيات ومصنع للفوم ومسجد، بالإضافة إلى مصنع للأجهزة الكهربية والأليكترونية على مساحة 40 ألف متر مربع، يشمل مصنعا للغسالات ومبنى إداري من 3 أدوار ومبنى للمرافق، بجانب مصنع للمحركات الكهربية على مساحة 39 ألف متر مربع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)