اعلان
اعلان

الصين تكشف عن روبوت لقراءة نشرات الأخبار وتقديم البرامج.. فيديو

كشفت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية للأنباء بالتعاون مع شركة "سوقو"، عن الروبوت المذيع المركب AI ، وهو أول روبوت من نوعه في العالم ،يستطيع قراءة نشرات الأخبار وتقديم البرامج والتقارير الإخبارية علي شاشات التليفزيون ، بكل براعة اعتمادا علي تكنولوجيا الدمج الصوتي والفيديو المتزامن مع شخصية افتراضية وهو ما اعتبره خبراء التكنولوجيا تهديدا حقيقيا لمذيعي نشرات الأخبار ،خاصة انه يتمتع بالذكاء الاصطناعي ويوفر الأموال الطائلة التي يحصل عليها مذيعو الأخبار .

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvوتم تجربة المذيع المركب AI ، خلال الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت ، التي استضافتها بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، وظهر الروبوت المذيع بصورة أبهرت المشاهدين ، نظرا لما يتمتع به من براعة ، في إخراج الصوت والعبارات وحركة الشفاه. 

وقالت وكالة شينخوا أن المذيع المركب AI ، سيعمل ضمن فريق عمل الوكالة وسيتولى تقديم نشرات الأخبار باللغتين الصينية والإنجليزية، وسيقوم المحررون تقديم محتويات الأخبار لـه في برنامجه، الذي سيعمل في أي وقت وبدون توقف.

وتوقعت الوكالة ان يساهم المذيع المركب AI ، رفع كفاءة وزيادة فعالية نشرات الأخبار التليفزيونية، ويخفض تكاليف تسجيل البرامج علاوة على السرعة في التغطية أثناء الحوادث الطارئة والعاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض