اعلان

فوائد الزنجبيل.. ينشط الدماغ ويعزز الذاكرة ويحسن الوظائف الإدراكية

كشفت دراسة علمية جديدة ان الزنجبيل ينشط الدماغ ويعزز الذاكرة ، ويحسن الوظائف الإدراكية بفضل احتوائه علي مجموعة من المركبات ، التي تلعب دورا كبيرا في تنشيط الدورة الدموية الدماغية ، وتحسين تدفق الدم وإمدادات الأكسجين إلى المخ ، بالإضافة إلي دوره الكبير في حماية خلايا الدماغ ، من الشيخوخة ومضاعفاتها بالإضافة إلي وقايتها من خطر الجذور الحرة التي تتسبب في تأكسدها وتعرضها للتلف أو الموت .

اقرأ أيضا: دراسة: الزنجبيل يقي من سرطان الأمعاء

وقالت الدراسة أجريت في تايلاند ، علي مجموعة من النساء من مراحل سنية مختلفة ،إن الزنجبيل ينشط الدماغ ويبطئ شيخوختها ، ويحمي خلاياها من الموت و يساعد في علاج الصداع ويلعب دورا كبيرا في تحسين الذاكرة وزيادة النشاط.

وأكدت النتائج ان جميع المشاركات في الدراسة ،تحسنت ذاكرتهن بصورة ملحوظة ، بعد تناول مستخلص الزنجبيل ،الذي تبين انه مفيد أيضا للطلاب خاصة في فترة الامتحانات، وكذلك الأشخاص الذين ترتبط مهنهم بالعمل الفكري والإبداعي.

المعروف ان الزنجبيل يحتوي على40 عنصرا من مضادات الأكسدة علي رأسها الجينجرولز والشوجولز ،بالإضافة إلي فيتامينات A ، B ، C وعناصر المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والفسفور، وعند تناوله بانتظام فإنه يؤثر إيجابيا وبصورة خاصة في عمل الجهاز الهضمي ويساعد في تحسين عملية الهضم ، والتمثيل الغذائي و يعزز مناعة الجسم ويزيد من مقاومته للأمراض المختلفة ويحسن حالة الجلد ويبطئ شيخوخته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط