اعلان

حفل توقيع كتاب "العقل الباطن" للكاتبة فردوس عبد الرحمن اليوم

غلاف كتاب العقل الخفي لفردوس عبد الرحمن
كتب :

توقع الكاتبة فردوس عبد الرحمن كتابها الجديد "العقل الباطن" الصادر عن دار روافد، اليوم الخميس، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، بمقر دار "هن" بوسط القاهرة.

في كتابها "العقل الخفي" تخوض الكاتبة فردوس عبد الرحمن رحلة بحث عن الذات الإنساني، عن جوهر الحياة والنفس البشرية.

تقول فردوس عن كتابها: "هذا الكتاب يحررك داخليا، ويحاول فضح كل أشكال السلطة التي تكبلنا وتقهرنا داخليا، هذا الكتاب هو ممارسة تأملية تتناول مفهوم الخير والشر اللاواعي، تتناول حالة الجوع النفسي وما يؤدي إليه من آليات تدميرية".

وتضيف:" يساعدنا الكتاب يعمل على التصالح الذاتي مع أنفسنا لنخرج من جحيم الصراعات النفسية والتناقضات الفكرية، أيضاً يزيد من البصيرة النفسية ويقبض على الأساطير التي تسكننا وترسم لنا مسارات حياتنا والتي غالباً ما تكون مأساوية".

من أجواء الكتاب:" لا شيء أسوأ من عبادة الذات، ولا يمكن العبور إلى الوجود الحقيقي، وأنت محمل بهذه العظمة، لن تبلغ أعماقك أبدًا، عليك أن تزيح أولًا تلك الطبقات الكثيفة من الشعور بالأهمية، وخاصة أن ما فعلته في الماضي، سواء كان عظيمًا أو دونيًا، ذهب وانتهى، الأنا التي جربته، ذهبت هي الأخرى، أنت الآن شخص آخر، فارغ تمامًا مما جرى.

أما المستقبل.. فلا أحد مسئول عنه. لكننا نحتال على أنفسنا بشيئين، هما من التسول والابتذال، ما يخجلني عن رعايتهما داخل نفسي، إنهما الأمل والتوقع. سيظل الإنسان أصغر من نفسه، أقل من قدراته، كلما امتلأ بهما. هؤلاء الذين أوقفوا حياتهم على النظر للمستقبل، الذين يخسرونها على أمل استعادتها فيما بعد، ينبغي أن يقطعوا أكثر من وجود. نحن نحتاج إلى أكثر من حياة، حين نقف كالشحاذين في ممرات الزمن. اللحظة الحية ليس بها ماض أو مستقبل، هي تكتفي بنفسها، وهذا وحده، هو ما يمنحها الخلود. ما أغرب الذين يتنازلون عن خلودهم في مقابل هذا الانتظار الذليل لما هو غير موجود".

يقام حفل التوقيع في مقر دار "هن "5 شارع الطرابسي المتفرع من شارع قصر العيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله