اعلان
اعلان

وضع لحم الخنزير في أحد مساجد أولدهام بمانشستر.. فيديو

جريمة عنصرية بلحم الحنزير
كتب :

في جريمة عنصرية جديدة قامت امرأتان بوضع لحم الخنزير ، علي باب احد المساجد في منطقة اولدهام بمدينة مانشستر البريطانية ،وهو ما أثار حالة من الغضب بين المسلمين البريطانيين ،خاصة بعد قيام المرأتين بتصوير الجريمة ، من خلال الهاتف المحمول ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ظهرتا وهما تضحكان بينما تضعان قطعة من لحم الخنزير على مدخل المسجد، أثناء إقامة الصلاة وكانت إحداهما تقول الاخري : "سيتم اعتقالك إذا وضعت لحم الخنزير على المدخل" ،بينما ردت عليها المرأة الاخري ساخرة :" سيتم اعتقالنا بالتأكيد".، وعندما تفاجأتا بخروج احد المصلين من المسجد أثناء ارتكابهما الجريمة،قامت أحداهما بالاعتذار بينما لاذت الاخري بالفرار.

 

وفتحت شرطة مانشستر الكبري تحقيقا في الحادث ،بينما قالت وسائل إعلام بريطانية ان المرأتين كانتا في حالة "سكر" عند قيامها بوضع لحم الخنزير امام باب المسجد .

وأكد أمين عام المسجد " دارا ميا "إن الأمر مثير للصدمة حقا..و نحن بحاجة إلى احترام أماكن العبادة.. فالأمر بالتأكيد ليس ما يمكن توقعه"، مضيفا أنه تم إبلاغ الشرطة بالحادثة وأنها كانت متعاونة.

وقال دارا أنه تم تعزيز إجراءات الحماية في المسجد ، و إقامة سياج حوله ووضع كاميرات مراقبة، مطالبا بزيادة الوعي بين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم في حماية جميع دور العبادة التابعة لكل الأديان .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل