اعلان

تعرف على نتيجة آخر نهائي جمع بين الأهلي والترجي في دوري الأبطال (فيديو)

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يحل النادي الأهلي ضيفا على نظيره نادي الترجي الرياضي التونسي، في إطار مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة على ملعب رادس بتونس، يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لصالح الفريق الأحمر، يوم الجمعة الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة كانت مثيرة على المستوى التحكيمي خاصة مع دخول حكم الفيديو لأول مرة في البطولة الأفريقية.

التقى النادي الأهلي مع الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، من قبل في مناسبة واحدة فقط، كانت في عام 2012، واستطاع الأحمر أن يظفر بلقب هذه البطولة من قلب تونس في ملعب رادس.

وتشبه بطولة أفريقيا 2012 ، النسخة الحالية كثيرا في العديد من المعطيات، فكانت مباراة الذهاب أيضا في مصر وأقيمت على نفس الملعب، استاد الجيش "برج العرب" بالإسكندرية، بخلاف أن مباراة الذهاب حينها انتهت بنتيجة هدف لهدف، بينما انتهت مباراة الذهاب هذا الموسم بثلاثية لصالح الأهلي مقابل هدف.

 

وذهب لاعبو الأهلي لمباراة الإياب عام 2012 في تونس بالكثير من الضغوطات بسبب النتيجة السلبية في مباراة الذهاب، لكن ما حدث على ملعب رادس كان على عكس كل التوقعات، فدخل النادي الأهلي المباراة بصورة قوية، وبدلا من أن يدافع خارج ملعبه وينتظر أن تتاح له هجمة مرتدة يحرز منها هدف، دخل المباراة بالقوة الضاربة وبدأ يهاجم من أول دقيقة، وبالفعل آتت الخطة ثمارها واستطاع الأهلي الفوز بالمباراة والظفر باللقب بعدما استطاع أن يحرز هدفين تسيد بهما المباراة عن طريق محمد ناجي جدو ووليد سليمان، قبل أن يحرز الترجي هدف تقليص النتيجة من ركلة جزاء، لكن كان الأوان قد فات وحسم الأهلي اللقب الغالي.

وتأمل جماهير النادي الأهلي في كل مكان أن يتكرر سيناريو نهائي 2012 مجددا، ويستطيع اللاعبين إحراز اللقب التاسع من ملعب رادس بتونس، كما أحرزوه في 2006 ضد الصفاقسي، و2012 ضد الترجي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي