اعلان

أنفلونزا الخنازير تظهر في قطاع غزة وتقضي على 6 فلسطينيين

أنفلونزا الخنازير تظهر في قطاع غزة وتقضي علي 6 فلسطينيين

ظهر فيروس H1N1 المعروف باسم أنفلونزا الخنازير في قطاع غزة ، وتسببت في وفاة 6 أشخاص في الوقت الذي تم فيه حجز 6 مصابين آخرين ، في احد مستشفيات القطاع وفقا لما أعلنه "سلامة معروف " مدير المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس اليوم الخميس ، والذي أكد في تصريحات صحفية ان وزارة الصحة رصدت 12 حالة مصابة بفيروس الأنفلونزا H1N1 في منطقتين بقطاع غزة توفى 6 أشخاص منهم ، في حين يتلقى البقية وعددهم 6 العلاج، مشيرا إلي ان سبب وفاة المصابين الستة، يعود إلى ضعف مناعتهم، نظرا لكونهم من كبارً السن، ويعانون من أمراض أخري .

اقرأ أيضا.. وفاة 18 سودانيا في الجزيرة بحمي غامضة ومصادر تؤكد أنها الشيكونغونيا

وقال معروف أن مخازن وزارة الصحة في غزة ، تخلو من الأدوية ذات الفاعلية الكبيرة في الحد من أعراض الفيروس وتحديدًا دواء (تاميفلو)، بسبب الحصار المفروض على القطاع.

من ناحيته أكد ماهر شامية مدير عام ديوان وزارة الصحة إن الوزارة رصدت عددًا من الحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير في القطاع، وتم التعامل معها حسب الإمكانيات المتوافرة، مشيرا إلي انه تم اتخاذ التدابير اللازمة من خلال لجنة الأمراض السارية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من أجل عدم انتشار هذا المرض.

وقال شامية أن وزارة الصحة لم ترصد عدد الإصابات بالفيروس حتى الآن، مؤكدًا أن لجنة الأمراض السارية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اتخذت التدابير اللازمة من أجل منع انتشار المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً