اعلان

حزب العدالة التركي يحقق الرقم القياسي في تبرعات الموتى

حزب العدالة التركي يحقق الرقم القياسي في تبرعات الموتى

كشفت الهيئة العليا للانتخابات التركية عن مخالفات جسيمة، شابت الانتخابات الرئيسية التي شهدتها تركيا في يونيو الماضي، من بينها تقديم تبرعات باسم 866 متوفياً لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلي بأسماء أطفال دون 18 سنة وأشخاص لا يحملون الجنسية التركية، بالإضافة إلي تبرعات أخري باسم 7 متوفين آخرين لمنافسه "محرم انجه" في حين حصلت أكشينار وقره مولا أوغلو علي تبرعات من متوف واحد فقط، وأكدت ان حزب العدالة والتنمية الحاكم حقق رقما قياسيا في تبرعات الموتى .

ونقلت صحيفة زمان التركية عن الهيئة العليا للانتخابات قولها ، أن التبرعات التي حصل عليها كل المرشحين لدعم الدعاية الانتخابية قبيل الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في 24 يونيو هذا العام ، شهدت مخالفات غريبة، حيث تم تقديم تبرعات ودعم للمرشحين بالنيابة عن متوفين.

وقالت الهيئة العليا للانتخابات، أن جزءً من التبرعات التي حصل عليها رجب طيب أردوغان، ومحرم إينجه وميرال أكشينار، وصلاح الدين دميرتاش، وتمل قره مولا أوغلو، ودوغو برينشاك ، خلال تنافسهم على رئاسة الجمهورية، في انتخابات يونيو لم تتوافق مع القواعد المحددة في قانون انتخاب الرئيس.

يذكر ان البرلمان التركي اقر قبل الانتخابات الرئاسية الماضية مشروع قانون يفتح المجال أمام تقديم تبرعات نقدية لدعم المرشحين في الدعاية الانتخابية، واستثنى القانون المتوفين، ومن هم دون 18 عاماً من التبرعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً