اعلان

تمويل البنوك للمشروعات الابتكارية بوابة مصر نحو التنمية المستدامة (تقرير)

تمويل البنوك للمشروعات الابتكارية

تركز الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية على دعم الابتكار، عن طريق إقامة المعارض المختلفة، والتي من بينها معرض القاهرة الدولى للإبتكار، والذي يعقد في دورته الخامسة حاليا بأرض المعارض بمدينة على مدار يومين، وتعتبر التمويل أحد أهم المعوقات التي يحتاج إليها الإبتكار في مصر خلال المرحلة المقبلة، والتي تسعي العديد من البنوك المختلفة لعمل حاضنات لتلك المشروعات عن طريق توفير التمويل المالي لها، سواء كانت مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.. ونستعرض خلال التقرير التالي، دور البنوك خلال المرحلة الماضية لدعم رواد الأعمال خلال السنوات المقبلة، والتي جاءت كالتالي:

من جانبها قالت نيفين الطاهرى وكيل محافظ مساعد البنك المركزى لقطاع التطوير المصرفي، إن دعم رواد الأعمال، من أهم المشروعات التي تركز عليها الحكومة لدعم التكنولوجيا الرقمية، والتجارة الإلكترونية، ويأتي ذلك عبر دور المجلس الوطني المدفوعات للمساهمة في الشمول المالي خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت الطاهري، أن المحفظة الإلكترونية ارتفعت لنحو 11.5 مليون مواطن، وفي زيادة مستمرة، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل لعمل حاضنات لرواد الأعمال في مختلف المجالات، حيث إنه يتم التركيز علي التكنولوجيا الرقمية خلال المرحلة الحالية، عبر توفير التمويل المالى لتلك المشروعات.

من ناحية أخري قالت جيهان السكري الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الإفريقي، إن رواد الأعمال استطاعوا إنجاز العديد من الابتكارات، والتي من بينها الاستفادة من المخلفات الزراعية بعدد من محافظات مصر، والاستفادة من أطر السيارات في صناعة البتروكيماويات، والتي من خلال تم اتفاق مع مصر تحت عنوان التنمية والتطوير، حيث وفر البنك نحو 4 مليار يورو لهذا المشروع.

وأوضحت السكري، أن الاهتمام برواد الأعمال يعتبر ذات أهمية للبنك في التعاون مع مصر، مشيره إلى أنه بصدد توقيع الاتفاقية، والتي تركز بشكل كبير علي رواد الأعمال خلال المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة