اعلان

محافظ الإسكندرية يبحث مع وفد من كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات الاستثمارية

محافظ الإسكندرية

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بمكتبه، اليوم الخميس، وفداً من شركة PYUNGHWA للاستشارات الهندسية المحدودة من كوريا الجنوبية ترأسه "ليونج او"، بشأن بحث التعاون مابين كوريا الجنوبية ومحافظة الإسكندرية فيما يختص بتطوير منظومة المرور.

واستهل المحافظ، اللقاء بالترحيب بالوفد علي أرض الإسكندرية، مشيداً بالعلاقات المصرية الكورية ومرحباً بالتعاون المثمر ما بين البلدين.

وخلال اللقاء، استعرض "ليونج او" بشكلٍ من التفصيل المشروع المقترح لنظام "ITS" نظام النقل الشبكي، والذي من شأنه إيجاد حلول لمشاكل النقل والمرور بالمحافظة وذلك باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتطبيق نظام الإشارات الإلكترونية وإنشاء مركز معلومات للمرور والمواصلات يوجه سائقي المركبات بحركة المرور وفقاً للكثافات الفعلية للطرق ويوجهم للطرق الأقل كثافة وذلك إلكترونياً من خلال الرسائل القصيرة، والذي من شأنه زياده التحكم في انسيابية المرور والتخفيف من التكدس المروري.

من جانبه أكد محافظ الإسكندرية، علي أهمية هذا المشروع في ظل ما تسعي له المحافظة من تطبيق "منظومة المرور الشبكي" والذي يتم من خلاله التعامل بشكل كامل من خلال شبكة الإنترنت حيث سيتم تسجيل المخالفات وارسالها في الحال لسائق المركبة عبر رساله هاتفية، ومن ثم ستكون الإسكندرية أولي المحافظات التي ستطبق منظومة المرور الشبكي علي مستوي الجمهورية.

وفي ختام اللقاء، أشاد "قنصوة"، بالمشروع كما أعرب عن سعادته بالتعاون بين البلدين متطلعاً لمزيد من الاستثمارات الكورية على أرض الإسكندرية والعمل علي تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً