مصر حذرت "بن سلمان" من التخطيط لاغتياله.. خلية إرهابية تم القبض عليها في سيناء اعترفت بالمخطط كامل

سها صلاح

09:49 م

الخميس 08/نوفمبر/2018

مصر حذرت بن سلمان من التخطيط لاغتياله.. خلية إرهابية تم القبض عليها في سيناء اعترفت بالمخطط كامل
صورة ارشيفية
حجم الخط A- A+

في مفاجأة من العيار الثقيل كشف موقع "أوكسيس" الأمريكي عن تفاصيل لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع وفد من القادة الإنجليين الأميركيين أبلغهم فيه أن مصر حذرته قبل مقتل جمال خاشقجي بأيام عن محاولة اغتياله من قبل خلية إرهابية تضم بعض السعوديين تم القبض عليهم في سيناء واعترفوا بذلك، بعد فشلهم في الإطاحة به من ولاية العهد، وأكد "بن سلمان" خلال اجتماعه مع القادة الانجليين الأمريكيين يوم 1 نوفمبر الجارى على أن قضية مقتل جمال خاشقجي يجب ألا تبعد التركيز عن التهديد الإيراني في المنطقة.

وأضاف الموقع أن محمد بن سلمان قال نصاً للقادة الإنجليين:"اسمعوا، أنا ألقي القبض على أناس، وأعزل أناساً، لكن ماذا عن إيران؟ حين يقتلون الناس، هل يلقون القبض على أحد؟ لا، بل يحصلون على ترقية، وماذا عن الروس؟ وماذا عن الأتراك؟".

واشار خلال لقاءه بهم أن ماحدث في قضية جمال خاشقجي أمر فظيع ولكننا ألقينا بالفعل القبض على 18 شخصاً على خلفية تلك الكارثة وفقاً لوصف ولي العهد السعودي وسيدفعوا الثمن، إنه خطأ غير مقبول تماماً ويأتي في وقتٍ يهدد كل الإصلاحات التي نحاول إنجازها".

واستغل ولي العهد السعودي اللقاء مع وفد القادة الإنجيليين الأميركيين ، الذي ضم بعض الإنجيليين الأشد دعماً للرئيس ترامب، لنقل رسالة إلى البيت الأبيض والأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ، الذين يسعون لفرض عقوبات على السعودية بسبب مقتل جمال خاشقجي، وكان ولي العهد السعودي لديه رسالتان في هذا الشأن لأمريكا وتركيا بشأن قضية جمال خاشقجي قائلاً:" لن أسمح بأحد يوقفني عن الإصلاحات التي علينا إنجازها لجعل الحياة أفضل للشعب السعودي وحماية أنفسنا من أعدائنا: إيران، والإخوان المسلمين، والقاعدة، وتنظيم داعش".

اغتيال ولي العهد السعودي
أكدت صحيفة "جيرواليزم بوست" إن مصر ابلغت السعودية قبل مقتل جمال خاشقجي بأيام، أن بعض السعوديون يخططون لاغتيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتشاور أعضاء وفد القادة الإنجيليين الأميركيين مع مسؤولي البيت الأبيض في أثناء اتخاذهم القرار بشأن ما إذا كانوا سيمضون قُدُماً في خطط الزيارة أم لا. 


وأكدت الصحيفة أن وفد مصري سافر سراً إلى الرياض أبلغ  محمد بن سلمان عن خلية إرهابية تضم مواطنين سعوديين تم اعتقالهما في سيناء كانت تخطط لاغتياله


وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمجموعة من القادة الإنجيليين الأمريكيين الخميس الماضي إنه سيعاقب المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي لكنه أكد أن الأزمة يجب ألا تحول التركيز بعيدا عن التهديد الإيراني في المنطقة.



موضوعات متعلقة